أخبار عاجلة
تفاصيل ألوان جالكسي S10 وبصمة الشاشة وجالكسي F -

Qualcomm تجعل ترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس 5G الخاص بها أرخص

Qualcomm تجعل ترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس 5G الخاص بها أرخص
Qualcomm تجعل ترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس 5G الخاص بها أرخص

Qualcomm Snapdragon

كشف تقرير من العام الماضي أن شركة آبل تتطلع إلى إستيراد رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس من شركة Intel من أجل هواتف iPhone المستقبلية. وكما تعلمون على الأرجح، فشركة آبل تقوم بإستيراد رقاقات المودم حاليا من كل من Intel و Qualcomm، ولكن بسبب نزاعها مع الشركة الأخيرة، يقال بأن شركة آبل تحاول تقليل إعتمادها عليها، على الرغم من أنه يبدو أنها لا تستطيع فعل ذلك تمامًا.

ومع ذلك، يبدو أن شركة Qualcomm قد أعلنت في الأونة الأخيرة، بإعتباره عرضًا للسلام، أنها ستجعل رسوم الترخيص الخاصة بها لتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس أرخص على أمل تخفيف التوترات بينها وبين آبل وكذلك الهيئات التنظيمية. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء رويترز، فإن شركة Qualcomm تقدم لعملائها شكلين من أشكال الترخيص : ترخيص قوي يكلف 5 في المئة من سعر الهاتف، وترخيص خفيف يتألف من براءات الإختراع الأساسية فقط يكلف 3.25 في المئة.



ومع هذا الإعلان الأخير، ستقوم شركة Qualcomm بتضمين براءات الإختراع الأساسية لتقنية شبكات الجيل الخامس 5G داخل حزمة أرخص، وأن نسبة 3.25 في المئة لن تنطبق إلا على أول 400 دولار من سعر البيع الصافي للهاتف، في حين كانت من قبل في حدود 500 دولار. ووفقا للتقرير الصادر من وكالة الأنباء رويترز، فقد كان عملاء Qualcomm في الماضي يحصلون على ترخيص كلا الحزمتين لتجنب الدعاوى القضائية المحتملة، مما يعني أنها تكلفهم 8.25 في المئة من سعر هواتفهم.

ومع هذا العرض الجديد سيتمكن عملاء الشركة الآن من إختيار الحزمة الأرخص لتوفير المزيد من المال، الأمر الذي قد يشجع العملاء على الحصول على عرض Qualcomm. وفي حديثه مع وكالة الأنباء رويترز، قال رئيس قسم التراخيص في شركة كوالكوم، السيد Alex Rogers : ” إنه سياق جيد للتعامل مع قضيتي الترخيص التي لدينا الآن “. ومع ذلك، فقد كشفت التقارير الأخيرة أن شركة آبل قد تكون مهتمة بتطوير رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G الخاصة بها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول جهاز لوحي من شركة Asus مزود بنظام ChromeOS سيظهر في معرض CES 2019
التالى بالفيديو: قصة إعلان سيارة لكزس بتأليف الذكاء الاصطناعي ستأسر قلبك !