فيس بوك تطلق رسمياً جهاز الحقيقة الافتراضية Oculus Go

فيس بوك تطلق رسمياً جهاز الحقيقة الافتراضية Oculus Go
فيس بوك تطلق رسمياً جهاز الحقيقة الافتراضية Oculus Go

أطلقت فيس بوك رسمياً جهاز الحقيقة الافتراضية Oculus Go وذلك خلال مؤتمر المطورين F8، ومن الجدير بالذكر تقنية الحقيقة الافتراضية بدأت تزداد شعبيتها شيئاً فشيئاً وليس فقط في مجال الألعاب بل أيضاً في المجالات التعليمية وتطبيقات التسلية، وتأمل فيس بوك في أن يساهم Oculus Go في تطوير وزيادة شعبية الحقيقة الافتراضية.

 

وتم الكشف عن هذا الجهاز في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2017 مما أكد الشائعات السابقة بأن فيس بوك تعمل على جهاز حقيقة افتراضية لا يحتاج للاتصال بحاسوب أو هاتف ذكي، ووفقاً لمارك زوكربيرغ فإن Oculus Go سيشكل حلاً في المنتصف بين Oculus Rift الذي يحتاج لحواسيب رائدة لكي تعمل وتكلف حوالي 1000$، وبين أجهزة الحقيقة الافتراضية المتصلة بالهواتف الذكية مثل سامسونج Gear VR.

 

وخلال مؤتمر المطورين الأخير F8 أعلنت فيس بوك عن توافر Oculus Go عبر موقع الشركة الرسمي أو عبر المتاجر الأخرى مثل أمازون وBest Buy.



 

وقد كشفت التقييمات الأولية ل Oculus Go بعض النقاط السلبية مثل تعقب الحركة المحدود خصوصاً بالمقارنة مع جهاز HTC Vive، لكن مع ذلك فإن هذا الجهاز يتمتع بالعديد من السمات المهمة.

 

ومن بين هذه السمات سهولة استخدام Oculus Go، فمن دون الحاجة لشراء حاسوب رائد أو هاتف ذكي أو حتى لأسلاك فإن كل ما يتوجب على المستخدمين فعله هو تشغيل الجهاز فقط، ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيقات مباشرة على جهاز Oculus Go الذي يتمتع بسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت و64 جيجابايت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إل جي تبدأ بطرح الهاتف جي 7 ثينك كيو في الأسواق عالميًا
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة