مايكروسوفت وآبل قد تنجح في رفع الحظر على Skype و FaceTime في الإمارات

مايكروسوفت وآبل قد تنجح في رفع الحظر على Skype و FaceTime في الإمارات
مايكروسوفت وآبل قد تنجح في رفع الحظر على Skype و FaceTime في الإمارات

uae national day

Skype و FaceTime هي من الخدمات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم لإجراء محادثات الفيديو. ومع ذلك، فقد تم حظرها في الإمارات العربية المتحدة لسنوات عديدة. حتى هواتف iPhone التي تباع بشكل رسمي في الإمارات العربية المتحدة تأتي من دون ميزة FaceTime. لقد كانت كلا الخدمتين غير قانونيتين في البلاد لسنوات ولكن قد تتمكن مايكروسوفت وآبل من تغيير هذا الأمر في النهاية حيث أنهما تجريان محادثات مع الحكومة حول هذه المسألة.

أكد المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية حمد عبيد المنصوري لقناة CNBC أن شركتي مايكروسوفت وآبل تجريان محادثات مع الحكومة لرفع الحظر عن Skype و FaceTime. قد تنظر الحكومة في طلبات هذه الشركات بسبب خطط الاستثمار المتنامية التي تمتلكها هذه الشركات لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك رغبة الدولة في إقامة علاقات أقوى مع هذه الشركات التكنولوجية الشهيرة.

جدير بالذكر أن Skype و FaceTime ليست خدمات VoIP الوحيدة المحظورة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تم أيضا حظر خدمات أخرى مثل WhatsApp و Viber والتي تسمح أيضا للمستخدمين بإجراء محادثات الفيديو والمحادثات الصوتية المجانية.



وقد وضع الحظر أساساً لحماية احتكار قطاع الاتصالات من قبل أكبر شركتين لخدمات الهاتف المحمول في البلاد، وهما Etisalat و Du. ونظرًا لأن الأشخاص في الإمارات غير قادرين على استخدام هذه الخدمات المجانية، فيجب عليهم الدفع مقابل استخدام خدمات الاتصال الخاصة بشركات الإتصالات هذه والتي تكون باهظة التكاليف.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت : ” لقد عملنا بشكل وثيق مع السلطات المحلية للتوصل إلى فهم أفضل للمتطلبات المحلية في محاولة لإلغاء حظر Skype “. وبالنسبة لشركة آبل، فهي لم تعلق على هذه المحادثات حتى الآن.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شحنات الأجهزة اللوحية تبلغ أدنى مستوى لها في الربع الأول من هذا العام
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة