أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -

ماذا نتوقع من جوجل في مؤتمر Google I/O لعام 2018

تستعد شركة جوجل لمؤتمر Google I/O لهذا العام في كاليفورنيا، ويستعد الجميع لسماع ومعرفة ما تخبئه جوجل للمطورين وللجميع هذا العام. دعونا نلقي جولة سريعة حول ما نتوقعه لهذا المؤتمر.

نظام ANDROID P

من ضمن الأشياء التي سنراها في مؤتمر Google I/O هي نسخة المعاينة التالية من نظام تشغيل Android P من جوجل. فقد قدمت شركة جوجل بالفعل نسخة من النظام  للمطورين في وقت سابق من هذا العام، ولكن الإصدارة الثانية تبدو مهمة جدًا.

خاصية التصفح بالإيماءات

من الميزات الجديدة التي لم تكشف عنها شركة جوجل رسميًا حتى الآن هي خاصية الإيماءات التي سمعنا عنها من قبل في شهر مارس. فسيتخلى نظام التنقل الجديد عن زر Recents بالكامل، وستنتقل الآن إلى الرمز الجديدة للوصول إلى شاشة تعدد المهام التي تتضمن إعداد يتم تمريره أفقيًا. وستتمكن أيضًا من التمرير سريعًا إلى اليمين او اليسار للتبديل بسرعة بين التطبيقات.

ميزة Slices

خلال الأسابيع القليلة الماضية، كنا نتتبع ميزة جديدة تسمى “Slices” في تطبيق جوجل، حيث تصف النسخة الأخيرة هذه الميزة بارتباطها بشكل ما بما نكتبه، كما يقال انها أحد البرامج التي تركز على المطورين. وسيتم الإعلان عنها في مؤتمر Google I/O.

ميزة Avocado

هناك أيضًا ميزة غامضة لمساعد جوجل، والتي يبدو أن شركة جوجل تخفيها حتى تقوم بالإعلان عنها بنفسها، وهي ميزة تحمل الاسم الرمزي “Avocado” والتي ترتبط برمز التقويم.

مساعد جوجل

يوجد أيضًا بعض الملاحظات الغامضة التي لا نعرف عنها شيء حول مساعد جوجل والتي من المتوقع ان تكون موضوعًا هاماً خلال المؤتمر، فيبدو ان هناك العديد من الميزات والتجارب الجديدة مثل مساعد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

MATERIAL DESIGN 2

لقد سمعنا كثير عن تحديث تصميم جوجل الجديد والمعروف باسم Material Design 2، والذي سيحتوي على تبني اللون الأبيض وألوان زاهية وتحسين في خط جوجل Sans مع تصميم مستديرة . ولقد رأينا العديد من تطبيقات جوجل التي تشمل هذا المظهر الجديد، وهذا يجعلنا نمتلك فكرة جيدة عما يبدو عليه هذا التصميم الجديد، كما ان هناك أيضًا جانب اخر لتصميم Material Design 2 وهو أمر يرتبط بشكل مباشر أكثر بنظام أندرويد. سنعرف كل شيء بالتفضيل عن هذا التصميم الجديد خلال جوجل I/O.

ANDROID TV DONGLE

هناك شيء آخر رأيناه يتسرب خلال الشهرين الماضيين وهو عبارة عن جهاز Android TV Dongle الذي قد تم تصنيعه من قبل شركة صينية لا اسم لها والتي مرت من خلال لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC. ليس لدينا أي معلومات حول ما قد يكون هذا، ولكن من المؤكد انه سيكون شيء ما كبير نظرًا لأنه يحتوي على شعار G الكبير. سيشمل هذا الجهاز معالج Amilogic S905X مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت.

نظام ANDROID THINGS



على مدار عام 2016، تعمدت جوجل إلى تطور علامة تجارية لنظام أندرويد للأشياء (لإنترنت الأشياء) من خلال آمالها في تحسين الأمان وتسهيل الأمر على مطوري أندرويد الحاليين للبناء للأجهزة الذكية، وبعد عامين تقريبا، أطلقت الشركة أخيرًا معاينة المطورين النهائية خلال الشهر الماضي. ربما يحصل Android Things على إصدار 1.0 في الأسبوع المقبل خلال مؤتمر Google I/O. ويبدو أن هذا المؤتمر هو المكان الأمثل لجوجل لإطلاق Android Things أمام جمهور واسع من مطوري البرامج المتميزين بالفعل في تطوير أندرويد.

ANDROID AUTO

أحد أحدث الأشياء التي أصبحت قيد الأحتمالات والإطلاع هو نظام Android Auto. وهناك أدلة غامضة عن انه قد يتم الإعلان عن بعض الأشياء الكبيرة المتعلقة ب Android Auto وAndroid Automotive خلال المؤتمر، ولكن ظهرت مؤخراً بعض التفاصيل الإضافية في تطبيق Google I/O 2018 لنظام التشغيل iOS ومختلفة عن المعروض بالموقع. وتكشف تلك التفاصيل أن Android Auto مضبوط على “تجربة وسائط جديدة ” كما يأتي بالتطبيق أيضًا بعض الملاحظات عن أحدث إعلانات Waymo، مثل Jaguar I-PACE وبعض السيارات الأخرى التي ستكون معروضة أيضًا في الحدث.

تطبيق الصور

تم إطلاق خدمة صور جوجل لأول مرة في مؤتمر I/O لعام 2015، وفي السنوات التالية، تلقت العديد من التحديثات الهامة وحصلت على الكثير من الاهتمام. وفي هذا العام، يبدو أن جوجل تعمل على تأخذ الإهتمام إلى درجة أعلى لتطبيق الصور. سيحصل تطبيق صور جوجل على أول جلسة على الإطلاق في اليوم الثاني من المؤتمر، ويشير جدول الأعمال إلى أن الجلسة ستقوم بمعاينة بعض التحديثات الموجودة على صور جوجل، كما انه من المحتمل أن تضيف جوجل نوعًا من  منصات التطوير البرمجية إلى خدمة الصور.

مفاجآت أخرى: 

خدمة الألعاب

يقال إن شركة جوجل تعمل على نوع ما من أجهزة الألعاب للمستهلكين أيضًا ولم تصدر أي أخبار أو تفاصيل عن هذا الأمر لذا يبدو مؤتمر I/O 2018 مكان مناسب للكشف الأولي عنه.

شاشات مساعد جوجل الذكية

من المتوقع أيضًا ان يتم الكشف عن الشاشات الذكية لمساعد جوجل في المؤتمر، فستسمح جوجل للمطورين برؤيتها قبل ان يتم إطلاقها في الأشهر القادمة. سوف يرتبط هذا بإطلاق Android Things 1.0 في المؤتمر.

YouTube Music

تخطط جوجل لطرح دفعة كبيرة في مساحة البث مرة أخرى مع ميزة YouTube Music الجديدة (والتي ستحل محل Google Play Music)، الأمر الذي لا يتعلق بالمطورين.

نظام Wear OS والساعات الذكية

يبدو ان فرصة ظهور ساعة ذكية جديدة ضئيلة جدًا حيث ان جوجل دائمًا تترك إعلانات الأجهزة الاستهلاكية الخاصة بها لحدث شهر أكتوبر. ولكن هذا لا يقلل من فرصة ظهور إصدار جديد من نظام تشغيل Wear OS خلال المؤتمر في الأسبوع القادم.

عموماً لم يتبقى الكثير لنعرف ماذا سوف تقدمة جوجل في الحدث والذي سنغطيه لكم أولاً بأول.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج