Nikola تقاضي Tesla لإنتهاك براءة الإختراع والتصميم

رفعت شركة Nikola وهي شركة ناشئة للشاحنات هجين، دعوى قضائية بقيمة 2 مليار دولار ضد Tesla. حيث تزعم Nikola أن تصميم شاحنة Tesla ينتهك العديد من براءات الاختراع التي تمتلكها.

الجدير بالذكر أن شركة Nikola قامت بتقديم العديد من براءات الاختراع لتصميم شاحنة كهربائية في عام 2015. بالإضافة إلى ذلك نشرت تلك التصاميم علي موقعها على الإنترنت في مايو 2016.
و تضمنت براءات الاختراع هذه حاجبا للرياح مضاف للزجاج الامامي للشاحنة، وهي ميزة تمتلكها شاحنة Tesla أيضًا. كما وصفت براءة الاختراع أيضًا تصميم باب الشاحنة، و تصميم جسم الشاحنة المستوحاة من شكل الطائرة، و رفرف الشاحنة، والكسوة الجانبية، والتصميم العام للشاحنة.

و في يوليو 2016، أعلن Elon Musk أن Tesla في المراحل المبكرة للتطوير شاحنة. و في سبتمبر من ذلك العام، حاولت Tesla في تعيين كبير مهندسي Nikola و لكنها فشلت. و في ديسمبر 2016، كشفت Nikola الستار عن نموذج أولي للشاحنة Nikola One.
و بعد أربعة أشهر، في أبريل 2017، أصدرت Tesla أول صورة تشويقية للشاحنة، دون تقديم أي براءة اختراع.

و في 7 نوفمبر، أرسلت شركة Nikola خطابًا تحذر فيه شركة Tesla بأن صور الشاحنة التي بصدد إنتاجها تشبه إلى حد كبير تصميم شاحنتها و التي سجلت براءة اختراعها في وقت سابق كما طلبت من شركة Tesla عدم كشف الستار عن الشاحنة حتى يتم حل القضية، ولكن كما تقول الدعوى القضائية لم ترد شركة Tesla على هذا الخطاب.



و بالرغم من أن شركة Tesla ليس لديها أي براءة اختراع لحماية تصميم الشاحنة ولم تقدم أي طلبات للحصول على حماية براءة اختراع التصميم

تم كشف الستار عن شاحنتها بعد تسعة أيام فقط من تاريخ الخطاب المرسل لها من قبل شركة Nikola. وتزعم الدعوى القضائية أن تصميم Tesla يشبه إلى حد كبير التصميم الفريد لشركة Nikola، و تم تقليد هذا التصميم من قبل شركة Tesla مستعينة ببراءات اختراع Nikola. و بالأخص تصميم حاجب الرياح المضاف للزجاج الامامي للشاحنة.

 

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج