تويتر تتعاون مع قوقل لاستخدام خدمتها السحابية Google Cloud

أعلنت شركة تويتر عن توقيعها عقد تعاون مع قوقل للاستفادة من خدمتها السحابية Google Cloud في تخزين البيانات ورفع كفاءة عمل الشبكة.

وقالت تويتر أن تعاونها مع قوقل يأتي كنتيجة للعدد الكبير من البيانات الموجودة سيرفراتها، والتي تأتي نتيجة ملايين التغريدات اليومية الشبكة، وهو ما جعل حجم البيانات المُخزنة يصل إلى 300 بيتابايت.

وتستخدم الشبكة نظام عناقيد هدوب Hadoop في تخزين بياناتها، وهو نظام يعمل تخزين البيانات الضخمة وتوزيعها بطريقة محددة ومنظمة عدة أماكن بدلاً من مكان واحد.



وبهذا، فإن تويتر ستقوم بنقل بياناتها إلى سيرفرات قوقل ضمن خدماتها السحابية، حيث تأمل الشبكة بإضفاء المزيد من الإنتاجية إلى خدماتها، كما أن الخدمة السحابية ستقدم العديد من المزايا إلى طريقة عمل تويتر.

وبحسب الخبر الذي نشره المدير التقني في شبكة التواصل الاجتماعي، فإن هذا الأمر سيساعد الشركة توفير مرونة أكبر في استخدام البيانات، كما سيطور نظام الحماية الشبكة، بالإضافة إلى سهولة حفظ البيانات والوصول إليها في حال حدوث أي مشاكل.

يُمكن القول أن شراكة مُشابهة ستضيف الكثير لأي شركة في العالم، خاصة وأن قوقل توفر خدمات كبيرة في أنظمتها لمساعدة الشركات التطور والاستفادة من خدماتها المتنوعة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج