أسباب تفوق مستندات جوجل Google Docs على الوورد

المنافسة بين تطبيق مستندات جوجل Google Docs و بين تطبيق الوورد الذي توفره شركة مايكروسوفت كبيرة ، و لكن يبدو ان الكفة في النهاية ستتجه الى منتجات جوجل فهي الان اكثر ثقة لدى المستخدمين كما انها توفر العديد من المميزات الغير موجود في الوورد ، و خلال مقالنا الحالي سنتحدث عن الاسباب التي ادت الى تفوق مستندات جوجل و تجاه اغلب العملاء لها .

يبدو ان شركة مايكروسوفت تخسر الكثير امام التطور الذي تقدمه شركة جوجل ، البداية كانت في النافسة بين نظام التشغيل الاندرويد مقابل الويندوز فون لتعلن شركة مايكروسوفت في العام الماضي ايقاف انتاج نسخ جديدة من نظام تشغيها للهواتف و اعطاء نصائح لمستخدميها للتوجه الى منصات التشغيل المنافسة و الان بدأت عملية سحب البساط من برامج تطبيات مايكروسوفت مثل الوورد Word .

أسباب تفوق مستندات جوجل Google Docs على الوورد :

التخزين السحابي المجاني :
هما ميزتين لصالح مستندات جوجل في التفوق على برنامج الوورد ، اولا التخزين السحابي فتطبيق و برنامج جوجل يوفر خدمة التخزين السحابي على الانترنت و هذا يعني انك ستضمن عدم مسح او تسريب البيانات المتوفرة عليه ، ايضا مستندات جوجل خدمة مجانية و تعطيك مساحة تبلغ 15 جيجابايت و هي مساحة تخزين كبيرة للغاية خاصة عند حفظ صفحات مكتوبة و ليس ملفات موسيقية او مرئية .



صحيح و ان شركة مايكروسوفت توفر لك خدمة التخزين السحابي من خلال حزمة اوفيس 365 الا انها ليست مجانية و تبدأ الاسعار بها من 6 دولارات شهريا ، اما اذا كنت ترغب في الحصول على نسخة الديسك توب العادية فستجدها منتشرة على الانترنت بشكل مجاني و يمكنك بعد استخدمها رفعها على منصة جوجل درايف للتخزين و لكن جوجل دوكس توفر عليك كل ذلك .

الحفظ المباشر :
عند استعمالك للمحرر وورد و بعد الانتهاء من الكتابة عليك سيتطلب منك القيام بعمل حفظ للملف فاذا اخطأ و ضغت على زر عدم الحفظ فكل ما قمت بتدوينه ستفقده في الحال ، اما عند استعمال جوجل دوكس فان الحفظ تلقائيا حتى عند مسح حرف واحد او اضافة حرف واحد و كذلك بعد عمل النسخ و اللصق مباشرة .

تحويل الكلام الى نصوص : 
اذا كنت قد مللت من فكرة الكتابة على الوورد بشكل مستمر فان جوجل دوكس توفر لك امكانية الحدث الصوتي و التي من خلالها ستتمكن من تحويل الكلمات التي تخرج من فمك الى نصوص مكتوبة و هوما يوفر عليك الكثير من الوقت .

العمل بدون انترنت :
قد يظن البعض ان هذه الميزة متوفرة فقط في محرر وورد للكتابة بدون انترنت و هذا امر صحيح فمن خلاله يمكنك الكتابة على الحاسوب الخاص بك في وضعية عدم الاتصال ، و لكن من اخبرك بان هذه الوضعية غير متوفرة في Google Docs ؟ نعم هي متوفرة ايضا في مستندات جوجل و لكن عليك فقط ان تضبط الاعدادات لتقوم بهذه الميزة لاحقا .

هناك العديد من المميزات التى قد توفرها  شركه جوجل في وقت لاحق و التي ستتعتبر مميزات اضافيه لخدمه مستندات جوجل ،  وعلى الرغم من التفوق الكبير الذي توفره شركه جوجل في الوقت الحالي لمستندات جوجل الان عدد مستخدمي وورد التابع لشركه مايكروسوفت يعتبر اكبر ولكن يتوقع ان تسحب شركه جوجل بساط المنافسه من تحت اقدام شركه مايكروسوفت و مثل هذه الامور تؤدي الى سيطره شركه جوجل على مستخدمي الاندرويد وكذلك الويندوز عبر متصفح جوجل كروم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة Huawei تعمل على هاتف ذكي جديد مزود بشاشة يبلغ حجمها 7.12 إنش
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية