إيلون ماسك: الطراز Y من سيارات تسلا ستُحدث ثورة صناعية جديدة

بالرغم من مكافحة سيارات تسلا طراز X  الحالية نحو الوصول إلى نموذج يرضي عملائها وتأخير بعض المهام الخاصة بتصنيع السيارات من تسلا، يؤكد إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا أن الطراز القادم من سيارات تسلا ستُحدث ثورة صناعية جديدة.

 

أكد كذلك إيلون ماسك على عدم إنفاقه أي نفقات رأسمالية على الطراز Y بعد لكن قد يكون الإنفاق في صالح التصميمات المبكرة، سيكون التأثير الحقيقي للمركبة في عملية التصنيع، حيث يأمل إيلون ماسك ألا يكون هناك أي آلام أو مشاكل في إنتاج الطراز الثالث من السيارات، وأن الطراز القادم سيكون طفرة كبيرة في عالم تصنيع السيارات.

 

في وقت سابق، عزم إيلون ماسك على التخلص من بنية البطارية 12 فولت المُستخدمة في سيارات تسلا الأخرى والتي يُمكن أن تقلل بشكل كبير من طول الأسلاك الكهربائية اللازمة مما قد يبسط كثيرًا في عملية الإنتاج، والتخلي عن الأسلاك سيؤدي إلى زيادة الأتمتة في عملية الإنتاج.



 

يعارض ذلك قراره الأخير في تأخير نماذج تسلا بسبب الروبوتات، فلماذا يخطط لتقديم المزيد من الروبوتات في خط إنتاج سيارات تسلا؟ سيتم بناء الطراز Y على بنية مشابهة للطراز 3 الذي أصدر مؤخرًا وذلك لتسريع عملية وصول السيارات إلى الأسواق.

 

سلط إيلون ماسك الضوء على روبوتات جديدة ملقبة باسم Flufferbot وهي المستخدمة في وضع حصائر الألياف الزجاجية على قمم بطاريات السيارات، ومن المؤكد أن الغالبية ستكون مؤتمة بشكل كبير.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشركات الناشئة التي حققت المليار دولار في أقل من 3 سنوات
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة