أخبار عاجلة
إطلاق كارثي للعبة الباتل رويال The Culling 2! -
روبوتات ترسم أعمالًا فنية مدهشة -
صور مذهلة للجسم ينتجها جهاز تصوير مبتكر -

سامسونج تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي لرقاقات الذاكرة 16Gb LPDDR4X DRAM بدقة 10nm

ويستمر نجاح سامسونج في الوصول لدقة 10nm لتعلن بشكل رسمي أنها دخلت في مرحلة الإنتاج الكمي والتي تعني أنها بدأت تنتج رقاقات بكميات ضخمة لرقاقات الذاكرة 16Gb LPDDR4X DRAM الموجهة نحو المركبات. رقاقات LPDDR4X الأحدث تتميز بأداء عالي وكفاءة طاقة أفضل مع رفع مستوى التحمل الحراري بشكل كبير لتطبيقات السيارات التي غالبا ما تحتاج إلى العمل في بيئات متطرفة وقاسية.

تعليقاً على ذلك قال السيد Sewon Chun نائب رئيس قسم تسويق الذاكرة في سامسونج “16Gb LPDDR4X DRAM هو حلنا الأكثر تقدما للمركبات، بحيث يعرض للشركات العالمية المصنعة للسيارات كفاءة طاقة، سعة، سرعة، تحمل وموثوقية متفوقة. سامسونج سوف تواصل بالتعاون على نحو وثيق مع الشركات المصنعة لتطوير أنظمة مركبات متنوعة، لتقديم حلول الذاكرة الممتازة في أي مكان”.



بالانتقال إلى ما بعد رقاقات 20nm DRAM الخاصة بالمركبات والتي كانت تستطيع أن تتحمل درجات حرارة من 40 درجة مئوية تحت الصفر حتى 105 درجة مئوية, يأتي الجيل الجديد من رقاقات 16Gb LPDDR4X ليرفع من عتبة الفئة العليا إلى تحمل فائق حتى 125 درجة مئوية.

ومع خضوعها لأكبر اختبارات الدورة الحرارية الصارمة للشركات العالمية المصنعة للسيارات، فإن رقاقات 16Gb LPDDR4X قد حسنت بنفس الوقت من موثوقيتها لمجموعة واسعة من تطبيقات المركبات في العديد من البيئات الأكثر تحديا في العالم.

إضافة لدرجة الموثوقية العالية تحت درجات حرارة عالية، فإن الإنتاج بدقة تصنيع 10nm ساعد بشكل رئيسي رقاقات 16Gb LPDDR4X بتقديم كفاءة الطاقة وأداء واضح. حتى مع درجات حرارة عالية جدا تصل إلى 125 درجة مئوية فإن سرعة معالجة البيانات الخاصة بها تأتي عند 4,266Mbps، وهي زيادة بنسبة 14% عن رقاقة 8Gb LPDDR4 DRAM المستندة على تقنية تصنيع 20nm. الذاكرة الجديدة أيضاً تسجل زيادة بنسبة 30% في كفاءة الطاقة وهي متوفرة بسعات تشمل 12Gb/16Gb/24Gb/32Gb.

بهذه الخطوة توسع سامسونج من تشكيلتها لرقاقات الذاكرة مع 16Gb LPDDR4X التي تقدم تحمل وسرعة أفضل بنسبة جيدة من السابق لتستفيد منها التطبيقات المختلفة للمركبات على أكمل وجه. في الوقت الحالي أصبحت هذه الذاكرة متاحة للشركات حول العالم بعد دخول سامسونج مرحلة الإنتاج الكمي لهذه الذاكرة الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج