لأول مرة بالعالم ADATA تقدم ذاكرة SPECTRIX D80 DDR4 RGB الهجينة بتبريد مائي

كخطوة لم يسبق ان رأيناها من قبل أعلنت ADATA عن ثورة في عالم التبريد من خلال طرحها لذاكرة XPG SPECTRIX D80 DDR4 RGB، وهي اول ذاكرة RGB DDR4 في العالم التي تأتي مع نظام تبريد مائي هجين. باستخدام تركيبة من المشتتات المائية، مشتت ألمنيوم ومواد توصيل حراري على الـPCB، فإن ذاكرة SPECTRIX D80 تعرض قدرات تبريد حرارية شاملة لتقدم أداء مذهلاً.

يتميز SPECTRIX D80 بمشتت مائي على جانبه العلوي والذي يستفيد من سائل خاص لتبديد الحرارة بكفاءة وهو بالمناسبة سائل لا يمكن تغيره أو وصله بمضخة تبريد او ما شابه, بل هو سائل مدموج داخلياً بالمشتت. وهو يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الانابيب النحاسية أو vapor, حيث يغير سائل التبريد وضعيته من سائل إلى سائل أكثر لزوجه عندما تكون الحرارة مرتفعة ويتحول مرة أخرى إلى سائل عادي عندما تكون الحرارة باردة. هذا التغير في عملية سائل التبريد ينتج عنها امتصاص الكثير من الطاقة الحرارية ليزيل الحرارة من الذاكرة بأفضل طريقة…طبعاً نحن متشوقون لنرى مدى الفرق وجودة هذا التبريد الجديد حالما تصلنا الذاكرة لمختبراتنا.

ذلك المشتت المائي يعمل بالارتباط مع مشتت ألمنيوم ومواد توصيلية حراريا على الـPCB ليعرض قدرة تبريد شاملة. وبما انه مجهز مع إضاءة RGB قابلة للبرمجة، فإن المشتت المائي لا يعرض لك أداء قوي فقط بل هو يمنحك كلاعب لمسة جمالية مع كون سائل التبريد مضاء كلياً بشكل جذاب. يمكن للمستخدمين من تعديل مؤثرات الإضاءة بضبط الأنماط، سرعة النبض وكثافة الإضاءة والمزيد غير ذلك. وسيكون التحكم بالإضاءة ممكن مع تطبيق RGB Sync ، أو يمكن للمستخدمين من استخدام سوفت وير تحكم إضاءة RGB الموجود مع اللوحات الأم من مختلف الشركات.



هذه الذاكرة الجديدة تأتي مصنوعة لأجل اللاعبين المتعطشين للأداء القوي وكسر السرعة، والمتحمسين لبناء حواسبهم بأفضل مظهر، مما يجعل من ذاكرة SPECTRIX D80 توفر لهم نطاق ترددي واسع من 2666MHz حتى 5000MHz مع دعم لمنصات Intel X299 و AMD AM4/Ryzen. أيضا، تدعم الذاكرة ملفات Intel XMP 2.0 مسبقة الإعداد لتسمح بكسر سرعة سريع، مزيلة الحاجة إلى تعديل للمعايير الفردية للذواكر في البيوس.

ولعرض موثوقية أعلى وعمر استخدام أطول، تستخدم هذه الذاكرة رقاقات عالية الجودة مختارة عبر عملية اختيار صارمة، وبنفس الوقت تم صناعة PCB من 10 طبقات ليعرض جودة واستقرار إشارة محسن، حتى عند العمل على سرعات عالية أو تحت تحميل ثقيل.

بالمناسبة قدمت ADATA XPG للمرة الأولى النموذج الأولي لتصميم هذه الذاكرة المبردة مائيا خلال فعاليات معرض CES 2018 في لاس فيغاس. بالنسبة للأسعار فهذه الذاكرة الجديدة ستحمل الكثير من الخيارات كترددات وأحجام فحزمة 16GB dual-channel DDR4-2666 ستكون متوفرة خلال الأسابيع القادمة بسعر 200 دولار وحزمة 32GB quad-channel DDR4-3000 ستصل إلى 420 دولار.

ما رأيكم في هذه الخطوة الفريدة من نوعها لشركة ADATA في إضافة تبريد مائي هجين بداخل الذاكرة؟ شاركونا الأن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعادة تصميم متصفح جوجل كروم لسطح المكتب
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج