توقف عن إستخدام واتساب إذا كنت قلق بشأن الخصوصية

توقف عن إستخدام واتساب إذا كنت قلق بشأن الخصوصية
توقف عن إستخدام واتساب إذا كنت قلق بشأن الخصوصية

لطالما كانت الخصوصية ميزة رئيسية ونقطة تسويقية لتطبيق التراسل الفوري واتساب الذي نشأ على يد جان كوم، الذي وعد بالإبقاء على بيانات المستخدم محمية بعد إستحواذ فيسبوك في عام 2014. والآن بعد خروج جان كوم من الشركة، هل حان الوقت للتوقف عن إستخدام التطبيق؟

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن جان كوم وشريكه كانوا يشعرون بقلق متزايد من تركيز فيسبوك على جمع بيانات المستخدم وبيعها. حيث كانت هناك محاولات منهم لمنع جمع البيانات، لكن يبدو أن إدارة الشركة تخطط لتغيير مبدأ التطبيق.

أحد المهندسين قال أيضاً للصحيفة أنه مع رحيل مؤسس التطبيق، فإن باقي أعضاء الفريق قلقون من تركيز فيسبوك على جمع المزيد من البيانات عن المستخدمين، والذي سيؤدي بنهاية المطاف إلى عرض الإعلانات.



في تصريح مؤخراً، قالت فيسبوك أنها ملتزمة بخصوصية وأمن مستخدمي تطبيق واتساب البالغ عددهم 1.5 مليار شخص. كما أشارت الشركة إلى خطاب زوكربيرج الأخير في المؤتمر، حيث دعا “كوم” بـ”المدافع الدؤوب عن الخصوصية والتشفير” وشكره على مساعدته في تحويل فيسبوك إلى “أكبر شبكة إتصالات مشفرة في العالم”.

مع ذلك، فريق واتساب لا يستطيع التعليق على مستقبل الخدمة عندما يتعلق الأمر بزيادة جمع البيانات أو الإعلانات، نظراً لآن فيسبوك قد تجمع بالفعل بيانات أكثر قريباً، وهي تجمع البيانات حتى مع تواجد مؤسس التطبيق، ولكن مع رحيله قد تزداد العملية، مع الأخذ في الإعتبار أن نموذج العمل التجاري بالكامل للشركة يعتمد على الإعلان المستهدف بناءً على البيانات الشخصية، ودفعت 19 مليار دولار للحصول على هذه البيانات!

المصدر: The New York Times

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لانشر قوقل ناو أصبح غير متوافق مع كافة الأجهزة
التالى سماعة أنكر Zolo اللاسلكية متاحة بتخفيض 40$