أخبار عاجلة
AMD تطلق تحديث Radeon Adrenalin 18.11.2 بدعم أكبر لـBattlefield V -
ADATA تطلق ماوس وكيبورد XPG INFAREX الاحترافيين للجيمنج -
شركة (كريم) تسعى للحصول على تمويل جديد للتوسع -

شحنات التابلت تصل إلى مستوى منخفض جديد

شحنات التابلت تصل إلى مستوى منخفض جديد
شحنات التابلت تصل إلى مستوى منخفض جديد

استمرت الشحنات العالمية للأجهزة اللوحية في الانخفاض وفقًا لتقرير من مركز أبحاث Digitimes وذلك خلال الربع الأول من عام 2018، حيث تم شحن 33 مليون وحدة فقط بانخفاض بنسبة 28.2٪ عن الربع السابق و 14.9٪ عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويستنتج المحللون أن هناك سببين رئيسيين للتراجع الهائل في الإقبال على أجهزة التابلت أولها عدم التحفيز من جانب الشركات المصنعة غير شركة آبل وانتشار الهواتف ذات الشاشات الكبيرة.

وتطرح شركة آبل لوحيات آيباد بشكل دوري لكن السعر المرتفع يمنعها من شحن أرقام كبيرة. ومن حيث الحجم، فإن الأجهزة اللوحية التي تم إطلاقها في عام 2018 تحمل شاشات 9.7 بوصة وأكبر، بينما تنخفض نسبة مبيعات الأجهزة التي يبلغ حجمها 7 بوصات و 8 بوصات إلى أدنى من 8 ٪ للربع الثاني على التوالي.

وبالنظر إلى المعالجات، عززت سامسونج وهواوي حلولها الداخلية، في حين استمرت شحنات الشرائح من ميدياتيك و كوالكوم في الانخفاض.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات لوحيات آبل في الربع القادم مع جهاز آيباد برو الجديد، فيما لا تخطط شركات تصنيع التابلت الأخرى لأية عمليات إطلاق رئيسية في المستقبل القريب، ولذلك تتوقع Digitimes انخفاض بنسبة 6.24٪ في الشحنات إلى حوالي 31.06 مليون وحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاتف الألعاب Nubia Red Magic Mars سيصل في الأسبوع المقبل مع المعالج SD845
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج