أخبار عاجلة

الفيسبوك قد تقوم بإطلاق مكبرات الصوت الذكية التابعة لها على الصعيد العالمي أولاً

الفيسبوك قد تقوم بإطلاق مكبرات الصوت الذكية التابعة لها على الصعيد العالمي أولاً
الفيسبوك قد تقوم بإطلاق مكبرات الصوت الذكية التابعة لها على الصعيد العالمي أولاً

Amazon-Echo-Show-Smart-Display-3

كانت هناك العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن الفيسبوك تعمل على تطوير مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها، وبينما كانت الشركة تخطط لإطلاقها في النصف الأول من هذا العام، فقد قررت الشركة على ما يبدو في نهاية المطاف تأجيل عملية الإطلاق بسبب فضيحة الخصوصية التي تورطت فيها مؤخرًا. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة الفيسبوك تخطط لإطلاق مكبر الصوت الذكي الخاص بها على الصعيد العالمي أولا قبل إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية لتجنب التدقيق العام في أي مشكلات أخرى تتعلق بخصوصية البيانات.

نقلا عن شخصين أجروا مناقشات مع الفيسبوك حول مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها، ذكرت قناة CNBC أن الفيسبوك تفكر في بيع مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها على الصعيد العالمي قبل إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية. قد يساعد ذلك هذه المنتجات على تجنب التدقيق الإضافي في القضايا المتعلقة بخصوصية المستخدمين من قبل السياسيين والمستخدمين أنفسهم.

بالنسبة لأولئك الذين سمعوا عن هذا الأمر لأول مرة، فقد تردد سابقًا بأن شركة الفيسبوك تعمل على إثنين من مكبرات الصوت الذكية والتي تشبه في طريقة عملها كل من Amazon Echo و Amazon Echo Show الذي يضم شاشة حساسة للمس. واحدة من الميزات التي قيل بأنها ستأتي مع مكبر الصوت المزود بشاشة اللمس تشمل خاصية التعرف على الوجه والتي من شأنها أن تقترح على المستخدمين إجراء محادثات الفيديو عندما يكونون بالقرب من الجهاز.



المساعد الرقمي Facebook M سيكون موجودًا أيضا في مكبرات الصوت الذكية هذه. وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة الفيسبوك بالإعلان عن المساعد الرقمي Facebook M لأول مرة بإعتباره مجيبًا آليًا ( Chatbot ) على منصة Facebook Messenger، ولكن تم إغلاق هذه الميزة في شهر يناير من هذا العام. ومع ذلك، يذكر التقرير الجديد بأن الشركة لم تغلق مشروع Facebook M بالكامل، وإنما قامت بدلا من ذلك بتطويره ليصبح كمساعد رقمي ذكي.

الإطلاق على الصعيد العالمي لن يجنب الفيسبوك فقط المزيد من التحقيقات في الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما سيساعد مكبرات الصوت الذكية التابعة للشركة أيضًا على تسجيل حضور أكبر في الأسواق الخارجية حيث لا تتواجد بكثرة مكبرات الصوت الذكية الأكثر رسوخًا مثل Google Home و Amazon Echo. ولحد الآن لم تؤكد أو تنفي الفيسبوك هذا التقرير.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية