شركة بلو سمارت توقف تقنيتها بعد قرار حظر الحقائب الذكية

قامت شركة الحقائب الذكية بلو سمارت Bluesmart بإغلاق وبيع تقنيتها ملقية باللوم على شركات الطيران الكبيرة التي تبنت قرار منع الحقائب ذات البطارية، فقرار حظر هذه الحقائب الذكية التي تملك بطاريات غير قابلة للإزالة – والذي تم سنه من أجل تقليل خطر احتراق البطاريات – وضع بلو سمارت في وضع مادي ومهني صعب.

 

وقد صرحت الشركة حول هذا الأمر قائلة :

 

” بعد اكتشاف جميع الخيارات الممكنة للمضي قدماً أجبرت الشركة على إيقاف عملها والبحث عن فرص أخرى.”

 

وقد تم شراء جميع ممتلكات بلو سمارت وتصميماتها من قبل شركة الأمتعة الكبيرة Travelpro.



 

وتعتبر بلو سمارت واحدة من الشركات التي كانت تصمم حقائب ذكية تتميز بتطورها مع وجود تقنية تحديد المواقع GPS وحساسات للوزن إلى جانب بطارية متكاملة مع أجهزة الشحن، لكن حقيقة أن هذه البطاريات غير قابلة للإزالة كانت أمراً سلبياً على الشركة، إذ أن العديد من شركات الطيران بدأت باعتماد سياسة جديدة تمنع وجود الحقائب ببطاريات غير قابلة للإزالة.

 

ومن الجدير بالذكر أن بلو سمارت أكملت طلبات الشراء الخاصة بالجيل الثاني من حقائبها الذكية – والتي أيضاً تتمتع ببطاريات قابلة للإزالة – قبل بضعة أيام من إعلان قرار الحظر في شهر كانون الأول/ديسمبر، ومنذ ذلك الحين وبلو سمارت تواجه انتقادات وشكاوى من المستخدمين على تويتر كما طالب العديد منهم باسترجاع أموالهم.

 

على أي حال، فإن بلو سمارت – التي صرحت أن هناك حوالي 65000 حقيبة ذكية في العالم من تصميمها – أوضحت أنها لن تقوم باستبدال أو استرجاع أي حقيبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظرة مقربة من OnePlus 6T | خطوة للأمام في مسيرة الشركة أم خطوة للخلف ؟
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج