أخبار عاجلة
بدء طلبات البيع المسبق لهاتف Nokia 8.1 في الهند -
فيديو| العرض الدعائي لفيلم “Alita: Battle Angel” -
صحيفة إسبانية: الحرب الباردة الجديدة تكنولوجية -

الجيش الأمريكي يقرر حظر هواتف هواوي و ZTE

الجيش الأمريكي يقرر حظر هواتف هواوي و ZTE
الجيش الأمريكي يقرر حظر هواتف هواوي و ZTE

أصدر البنتاجون، وزارة الدفاع الأمريكية، قرارا يمنع منافذ البيع بالتجزئة على القواعد العسكرية الأمريكية من بيع هواتف هواوي وZTE، لما قد تسببه من مخاطر أمنية.

فسر متحدث عن البنتاجون لصحيفة وال ستريت أنّ أجهزة هواوي وZTE تشكل مخاطر غير مقبولة على موظفي الجيش ومعلوماته ومهامه، وليس من الحكمة أن تستمر دوائر الوزارة في بيعها.

هذا القرار لا يمنع أعضاء الجيش الأمريكي من شراء هواتف الشركتين من متاجر أخرى للاستخدام الشخصي خارج المناطق العسكرية، لكن يحتمل صدور قرار مستقبلا لمنعها تماما.

وفي تصريح لهواوي خصت به The Verge، قالت إن “منتجات هواوي تباع في 170 دولة حول العالم وتلبي أعلى معايير الأمان والخصوصية والهندسة بكل البلدان، بما فيها الولايات المتحدة. ولا نزال ملتزمين بالانفتاح والشفافية في كل ما نقوم به، ونوضح أنّه لم تطلب منا أي جهة حكومية إطلاقا أن نعرّض أمن وسلامة أيّ من شبكاتنا أو أجهزتنا”.



ومن جهة أخرى، ادّعى مسؤولون حكوميون أمريكيون أنّ الصين يمكن أن تأمر شركات التصنيع بإنشاء ثغرات خلفية بأجهزتهم لتسمح لها بالتجسس عليها. وهو ما نفته كلا من هواوي وZTE. لكن مصدر مجهول أفاد لوال ستريت أن قادة الجيش الأمريكي قلقون بشأن استطاعة بكين تحديد موقع إحداثيات الجنود وتتبع تحركاتهم.

يُذكر أنه في فبراير الماضي، حذر ستة من كبار الاستخبارات الأمريكية من استخدام أجهزة هواوي وZTE، منهم وكالة المخابرات المركزية CIA ومكتب التحقيق الفيديرالي FBI ووكالة الأمن القومي NSA. وفي مطلع 2018، مُرر قانون يحظر على الوكالات الحكومية الأمريكية استخدام هواتف ومعدات الشركتين. ولخرقها اتفاق يمنعها من نقل معدات أمريكية إلى إيران وكوريا الشمالية، حظرت وزارة التجارة الأمريكية صادرات ZTE في الشهر الماضي.

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟