أخبار عاجلة
كيف تقوم بربط Windows timeline مع chrome , firefox ,vivaldi ؟ -
صور Samsung Galaxy Note 9 الأخيرة تضع سامسونج في مأزق! -

خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة Oculus Go متوفرة الآن للشراء بسعر يبدأ من 199$

خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة Oculus Go متوفرة الآن للشراء بسعر يبدأ من 199$
خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة Oculus Go متوفرة الآن للشراء بسعر يبدأ من 199$

Oculus Go

خوذة الواقع الإفتراضي المستقلة الأولى من شركة Oculus التابعة لشركة الفيسبوك أصبحت متاحة للشراء اليوم. خوذة Oculus Go تم إصدارها اليوم وهي متوفرة للشراء في 23 دولة حول العالم. وقال الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج بأن خوذة Oculus Go هي ” أسهل طريقة للوصول إلى الواقع الإفتراضي “.

كما سبق وأشرنا، خوذة Oculus Go لا تتطلب ربطها مع حاسب شخصي أو هاتف ذكي. كل ما تحتاجه لتشغيل تجارب الواقع الإفتراضي موجود داخل الخوذة نفسها. وجدير بالذكر أن خوذة Oculus Go الجديدة ستعرض للبيع بسعر 199 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، هذا السعر يعد أقل بكثير من سعر خوذة Oculus Rift والتي يبلغ سعرها الآن 399 دولار أمريكي علما أن هذه الخوذة تتطلب أيضا حاسب شخصي قوي جدًا يكلف بدوره نحو 1500 دولار أمريكي. ومع خوذة Oculus Go، تهدف شركة Oculus لجلب تكنولوجيا الواقع الإفتراضي إلى المزيد من المستخدمين دون الحاجة إلى القلق بشأن شراء الهواتف الذكية أو الحواسيب المتوافقة.



خوذة Oculus Go هي جزء من هدف الشركة الطموح المتمثل في جلب مليار شخص للواقع الإفتراضي. وقد تم تأكيد ذلك من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج في النسخة الرابعة من مؤتمر Oculus Connect. لأنها متاحة بسعر منخفض، فهي لا تأتي مع جميع الميزات المتاحة في خوذة Oculus Rift.

على سبيل المثال، خوذة Oculus Go لا تمتلك أيادي التحكم اللاسلكية أو تكنولوجيا تتبع داخلية. ومع ذلك، فهي تتميز بعدسات جديدة، وشاشة بدقة 1440×2560، كما أنها تدعم الصوت المحيطي. يد التحكم الخاصة بهذه الخوذة تبدو مماثلة ليد التحكم التي تأتي مع خوذة Samsung Gear VR التابعة لشركة سامسونج.

هي متوفرة للشراء إبتداء من اليوم في 23 دولة حول العالم على الموقع الرسمي لشركة Oculus. وبالنسبة للنسخة الأساسية والتي تضم 32GB من الذاكرة الداخلية فهي تكلف 199$، في حين تكلف النسخة التي تضم 64GB من الذاكرة الداخلية نحو 249$.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سكايب تطلق ميزة طال انتظارها
التالى ال جي تعمل على تطوير هاتف قابل للطي