فيسبوك يتشارك مع RED لتطوير كاميرا الواقع الافتراضي الاحترافية

تتشارك شركة فيسبوك مع شركة RED المصنعة للكاميرات لتطوير نظام كاميرا الواقع الافتراضي الذي يطلق علية اسم “6DoF” والذي سيتمكن من التقاط صور عالية الدقة، وسيسمح بعرضها واستكشافها في الوقت الفعلي ضمن الواقع الافتراضي، ويرجع هذا إلى جهود فيسبوك الداخلية على نظام Surround 360. ستكون كاميرا الواقع الافتراضي الجديدة القادمة من RED هي الكاميرا التي يقترحها فيسبوك على صانعي الأفلام وغيرهم من المبدعين الذين يرغبون في تحقيق أعلى مستوى من الجودة والإثارة والترفيه والفن، ولقد تم الإعلان عن هذه الأخبار في مؤتمر مطوري F8 لفيسبوك.

على مدار العامين الماضيين، كانت شركة فيسبوك تتشاور مع الشركة المصنعة للكاميرا حول شكل هذه الكاميرا. وفي عام 2016، تضمن إطلاق Surround 360 إطلاق ورقة تصميم مفتوحة المصدر ووثائق تصميم الأجهزة لجهاز يحتوي على مجموعة من 17 كاميرا لالتقاط الواقع الافتراضي، وكان الهدف وراء هذه الفكرة هو مساعدة صانعي الكاميرات والشركات الأخرى التي تتمتع بتجربة تصنيع التكنولوجيا الصناعية والمستهلكة.

لم ترغب شركة فيسبوك في ذلك الوقت في وضع اسمها على أي جهاز أو بيعه مباشرة للمستهلكين. وبدلاً من ذلك، أرادت الشركة إطلاق عملية إنشاء الواقع الافتراضي، بحيث يتمكن المستهلكين من الحصول على محتوى يستهلكونه إذا قاموا بشراء نظارة Oculus Rift أو أرادوا الوصول إلى المنشورات التي تحتوي على فيديو 360. وبعد مرور عام، أصدر فريق Surround 360 تحديث لتصميم كاميرا الواقع الافتراضي مع مجموعة من 24 كاميرا، بالإضافة إلى نموذج صفيف مكون من 6 كاميرات. كانت هذه الكاميرات قادرة على التقاط فيديوهات بدقة 8K والتقاط المحتوى باستخدام 6DoF، مما كان يوفر جودة رائعة لفيديوهات الواقع الافتراضي من خلال السماح للمشاهدين بالتحرك بشكل طبيعي كما لو كانوا في عالم افتراضي بالكامل.



والآن، بعد ان تشاركت شركة فيسبوك مع شركة RED، يبدو ان فيسبوك قد توصلت أخيرًا إلى شركة ذات سمعة في هوليوود لإتقانها التقني لدفع فيديوهات الواقع الافتراضي المتطورة أقرب إلى الاتجاه السائد. وقال براين كابرال، المدير الهندسي لشركة فيسبوك، انه قد تم تصميم الكاميرا لرواة القصص المحترفين ومنحهم أفضل المعدات.

لا يوجد حاليًا صورة لهذه الكاميرا، وستقرر شركة RED في وقت لاحق عن مدي تكلفة الكاميرا ولكن بالنظر إلى أن كاميرات RED عادة ما تتراوح بين 5000 دولار و15000 دولار و50000 دولار، فيمكننا افتراض ان هذه الكاميرا ستكون مكلفة للغاية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إستخدام اللابتوب على حضنك لا يشكل خطر كبير على الخصوبة
التالى LG تكشف رسمياً عن هاتف LG G7 ThinQ