أخبار عاجلة

هل تقضي عملة البيتكوين على العملات الورقية قريبًا؟ إليك الدليل على سيطرتها!

هل تقضي عملة البيتكوين على العملات الورقية قريبًا؟ إليك الدليل على سيطرتها!
هل تقضي عملة البيتكوين على العملات الورقية قريبًا؟ إليك الدليل على سيطرتها!

يبدو أن عملة البيتكوين الافتراضية قد عادت بموجة كبيرة هذه المرة فقد اقتربت عملة البيتكوين إلى ما يساوي 10 آلاف دولار للبيتكوين الواحدة بعد 200 يوم من التحرك البطيء لها في حدود 9800 دولار، ومما أثار العجب فقد وصلت حدود عمليات التعدين إلى الآن حوالي 17 مليون بيتكوين خلال الأسبوع الماضي وذلك يحجم سقف عمليات التعدين الذي يبلغ 21 مليون فقط وهي ميزة جذابة باستمرار صقل قيمتها كلما اقتربنا من سقف التعدين.

 

ليس من قبيل الصدفة أن تشهد عملة البيتكوين هذا الارتفاع بعد “يوم الضرائب” ومن المرجح أن يعمد المستثمرون في عملتي البيتكوين والآلتكوين إلى تصفية ممتلكاتهم قبل الموعد النهائي لتقديم طلبات الخاصة بتغطية ضرائب رأس المال من العام الماضي ويعودون إلى التجارة.

 

 

أكدت أدينا فريدمان رئيسة بورصة ناسداك لصحيفة سي إن بي سي الأسبوع الماضي أن بورصة ناسداك قد تصبح بورصة مشفرة مع مرور الوقت وأن العملات المشفرة كالبيتكوين ستستمر والدليل على ذلك ارتفاعها خلال شهر مضى بنسبة 33%.

 

على صعيد آخر، هناك محاربة إعلامية لعملية بيتكوين الرقمية في شتى وسائل الإعلام والتي تدعو إلى دفنها حية وهو أمر سابق للأوان، ففي استطلاع أجرته مؤسسة طومسون رويترز أكدت كل شركة من أصل خمس شركات خططها لتداولها بالعملات الافتراضية الرقمية في مستقبلها القريب، فهناك حوالي 70% من هذه الشركات قد يفعلون ذلك في الأشهر الثلاثة أو الستة المقبلة.

 



هناك كذلك ضخ متزايد لأسواق العملات الافتراضية من قبل الشركات الناشئة التي تركز على العملات الرقمية والبلوكتشين، ففي الثلاثة أشهر الماضية حتى فبراير تحديدًا تجاوز حجم رأس المال المنفق إلى سلسلة البلوكتشين متوسط شهري قدره 55 مليون دولار.

 

 

ليست هذه الأموال غبية تصنع الرهانات وفقط، بل أفادت بلومبرج أن شركة فينروك أسوشيتس الاستثمارية على استعداد تام للمضاربة في الفضاء، وهي شركة تم تأسيسها من قبل أعضاء عائلة روكفلر الثرية ولديها سجل حافل بالاستثمارات المربحة في وقت مبكر فقد استثمرت في شركات كبيرة مثل أبل وانتل.

 

أكد تيم درابر -أحد أكبر المستثمرين في مشاريع مبكرة ومهتم بالتشفير والذي استثمر في هوتميل واستحوذت عليه مايكروسوفت واستثمر في سكايب واشترته مايكروسوفت كذلك، واستثمر في تسلا- في حديث معه لمجلة انتلجنس سكارد أن البيتكوين أكبر من تلك المشاريع الكبرى التي استثمر فيها ولاقت نجاحًا كبيرًا، وأطلقها صريحة بل إنها أكبر من الثورة الصناعية كذلك، ومن تصريحاته المثيرة تأكيده على صعود البيتكوين إلى 250 ألف دولار للبيتكوين الواحدة واختفاء العملات الورقية سريعًا.

 

عاجلًا أم آجلاً التحول إلى سيادة العملات الرقمية أمر حتمي تقوده بعض البنوك المركزية والاقتصاديين وصانعي السياسات، وبدأت بالفعل بعض الدول تصريح التداول بها، والدول الأخرى المانعة لذلك يتم تداول العملات الرقمية بها كذلك في الخفاء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إل جي تكشف عن هاتفها الجديد LG G7 ThinQ رسمياً
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة