الفيسبوك تجلب تقنية الواقع المعزز إلى منصة Facebook Messenger

1

يبدو أن تكنولوجيا الواقع المعزز بدأت تكتسب المزيد من الشعبية منذ اللحظة التي قررت فيها شركات مثل Apple و Google و Snap Inc الإستفادة منها لزيادة عروضها. وهذا أيضا هو السبب وراء عدم شعورنا بالدهشة لمعرفة أن الفيسبوك تتطلع أيضا إلى الإستفادة من هذه التكنولوجيا في منصة Facebook Messenger.

خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Facebook F8 المنعقد حاليا، إتضح أن الفيسبوك تعتزم جلب تقنية الواقع المعزز إلى تطبيق Facebook Messenger بحيث ستتمكن الشركات والعلامات التجارية من إستخدامها للتفاعل مع عملائها. وبخصوص هذا الموضوع، صرحت الفيسبوك بالقول : ” نحن بصدد إطلاق القدرة على دمج تأثيرات الواقع المعزز للكاميرا للشركات في تجربة Messenger الخاصة بهم. تساعد هذه الميزة والتي يتم تجربتها حاليا الأشخاص في الحصول على تعليقات فورية وقيمة حول عمليات الشراء والمزيد “.

2



وأضافت الفيسبوك : ” سيكون المطورون قادرين على إنشاء التجارب التي تسمح للأشخاص بتخصيص السلع بشكل افتراضي أو تجربتها، أو السير عبر منتجات جديدة، أو ببساطة التعبير عن أنفسهم بطريقة مرحة “. بعض الشركات التي شاركت في الإطلاق الأولي تشمل ASUS و Nike و Sephora و Kia.

إنها فكرة مثيرة للاهتمام حيث أنها تجمع بين خدمة العملاء وتقنية الواقع المعزز. في الوقت الحالي، قامت بعض الشركات بتطوير تطبيقات الواقع المعزز للسماح للعملاء ” بتجربة ” المنتجات الجديدة، ولكن من خلال دمجها مع Messenger، سيكون العملاء قادرين أيضًا على طرح الأسئلة في نفس الوقت.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهاتف LG G6 يبدأ رسميًا بتلقي تحديث الأندرويد 8.0 Oreo
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة