أخبار عاجلة
مستقبل الروبوتات الجراحية -
تطبيق جوجل للصور على متجر آبل يحصل على فلاتر جديدة -
تطبيق Sticky Notes سيسمح باضافة الصور قريبا -
خصومات البلاك فرايداي تبدأ الجمعة في متجر ابل -

مبيعات آيفون إلى 52.2 مليون في الربع الماضي والأسهم لا تزال ترتفع

مبيعات آيفون إلى 52.2 مليون في الربع الماضي والأسهم لا تزال ترتفع
مبيعات آيفون إلى 52.2 مليون في الربع الماضي والأسهم لا تزال ترتفع

أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية للربع الماضي وكشفت أنها قامت ببيع 52.2 مليون هاتف آيفون خلال الفترة من يناير إلى مارس، وبالتالي فقد فشلت الشركة في التغلب على تقديرات وول ستريت البالغة 52.4 مليون وحدة، ومع ذلك فهذا الرقم لا يزال أعلى من 50.8 مليون وحدة التي باعتها الشركة خلال الربع المُماثل من العام الماضي.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن العملاء اختاروا آيفون X أكثر من أي جهاز آيفون آخر وذلك في كل أسبوع من الربع الماضي وأن الجهاز لا يعرف تباطؤ في المبيعات كما تشير الشائعات.

وعلى الرغم من إدعاء تيم كوك عن مبيعات آيفون X، فقد ذكرت الشركة أن متوسط سعر البيع لأجهزة آيفون يبلغ 728 دولارًا مقابل التوقعات البالغة 740 دولارًا، وعلى الرغم من ذلك فقد ارتفعت الإيرادات المنسوبة إلى آيفون بنسبة 14٪ على أساس سنوي.



كما باعت شركة أبل 9.1 مليون لوحي آيباد خلال فترة الثلاثة أشهر نفسها، وحققت منتجات مثل آبل ووتش وسماعة HomePod وغيرها من المنتجات من فئة “أخرى” 3.9 مليار دولار في الإيرادات لهذا الربع، وهذا يفوق توقعات المحللين بنحو 3.7 مليار دولار، وأشار كوك إلى أن إيرادات ساعة آبل ووتش قد زادت بنسبة 50 ٪ في الإيرادات.

ومن جهة أخرى تراجعت مبيعات أجهزة ماك بنسبة 3 بالمائة وبلغت قيمة الخدمات وهي الفئة التي يقال أن شركة آبل تركز عليها عند تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية إلى 9.19 مليار دولار خلال هذا الربع، وكان ذلك أعلى من توقعات وول ستريت في حدود 8.39 مليار دولار.

وتجاوزت إيرادات الشركة التقديرات بـ 61.1 مليار دولار وبلغت الأرباح الصافية 13.8 مليار دولار، كما جاءت أرباح السهم أعلى من التوقعات عند 2.72 دولار للسهم، وللمساعدة في تحسين مزاج مستثمري آبل قالت الشركة إن إيراداتها المالية للربع الثالث سوف تتراوح ما بين 51.5 مليار إلى 53.5 مليار دولار. وبعد ساعات من هذا الإعلان، ارتفعت أسهم شركة آبل بنسبة 3.7 ٪ إلى 175.38 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج