آبل قد تكون مهتمة بإنشاء مودم شبكات الجيل الخامس 5G الخاص بها

آبل قد تكون مهتمة بإنشاء مودم شبكات الجيل الخامس 5G الخاص بها
آبل قد تكون مهتمة بإنشاء مودم شبكات الجيل الخامس 5G الخاص بها

In November 2017, Intel announced substantial advances in its wireless product roadmap to accelerate the adoption of 5G. Intel’s early 5G silicon, the Intel® 5G Modem announced at CES 2017, is now successfully making calls over the 28GHz band. (Credit: Intel Corporation)

نظرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام، فإن هذا يعني بأن الشركات المصنعة للهواتف الذكية ستحتاج للبدء في النظر في تضمين رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في هواتفها الذكية. لقد سمعنا شائعات بأن شركة آبل تعمل مع شركة Intel على رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن الآن يبدو أن شركة آبل قد تكون مهتمة بتصنيعها.

ووفقا لقوائم الوظائف التي تم رصدها على الموقع الرسمي لشركة آبل والتي تم حذفها الآن، فيبدو أن شركة آبل تتطلع إلى توظيف شخص ما لإنشاء رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، أو على الأقل هذا ما تم التكهن به إستنادًا إلى الوصف. لم يتم ذكر شبكات الجيل الخامس 5G على وجه التحديد، ولكن جاء في الوصف ” كمهندس مصمم لدوائر الموجات المليمترية المدمجة، ستكون مسؤولا عن توفير حلول الدوائر الإلكترونية وحلول الرقاقات اللاسلكية المتعددة الجيجابت “.



وبالنظر إلى أن إحدى نسخ شبكات الجيل الخامس 5G تستند على ترددات الموجات المليمترية، فقد تم التكهن بأن هذا قد يعني بأن المهمة هي من أجل تطوير شبكات الجيل الخامس. ومن الممكن أن تبحث شركة آبل ببساطة عن شخص ما للعمل مع شركة Intel على رقاقات المودم الداعمة لشبكات الجيل الخامس، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار في الوقت نفسه أن شركة آبل تقوم فعلا بتطوير المعالجات الخاصة بها، كما أنها تعمل على معالج الرسوميات الخاصة بها، وبالتالي عمل الشركة على إنشاء رقاقات المودم الخاصة بها ليس ضربًا من الخيال.

أضف إلى ذلك أن تصميم رقاقات المودم الخاصة بها سيساعد أيضا شركة آبل على تقليل إعتمادها على شركات الطرف الثالث، وهو الأمر الذي رأينا شركة آبل تقوم به في الماضي، على الرغم من أن الشركة لا تزال مجبرة على إستيراد بعض المكونات من أمثال سامسونج وكوالكوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج