أخبار عاجلة
7 علامات للنرجسية تكشفها في العلاقات الحميمية -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

ميزة التطبيقات الموحدة من آبل قد لا تأتي حتى العام المقبل، وفقا لتقرير جديد

ميزة التطبيقات الموحدة من آبل قد لا تأتي حتى العام المقبل، وفقا لتقرير جديد
ميزة التطبيقات الموحدة من آبل قد لا تأتي حتى العام المقبل، وفقا لتقرير جديد

MacBook & iPhone

أبقت شركة آبل نظامي iOS و MacOS منفصلين عن بعضهما البعض، ولكن هناك حالات تسمح فيها شركة آبل للمستخدمين بمزامنة ميزات معينة عبر iOS و MacOS، مثل الرسائل والملاحظات والتقاويم وما إلى ذلك. كانت هناك شائعات تفيد بأن شركة آبل ستقوم بدمج كلا المنصتين، ولكن شركة آبل نفت تلك الإدعاءات.

ولكن بدلا من ذلك، يمكن لشركة آبل أن تقوم بإستعارة فكرة من كتاب جوجل، وهي إنشاء ميزة تسمح للتطبيقات بالعمل على كلا المنصتين. هذا وفقا للمدون الشهير John Gruber والذي سمع من مصادر غير مباشرة حول هذه الميزة. ومن غير الواضح ما الذي يمكن أن يعنيه هذا بالضبط، ولكن على ما يبدو، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات موحدة يمكن تشغيلها على أجهزة iOS و MacOS على حد سواء دون الحاجة إلى تطوير نسختين منفصلتين من نفس التطبيق.



هذه ليست في الواقع المرة الأولى التي نسمع فيها عن شائعات حول تطبيقات موحدة لأنظمة التشغيل التابعة لشركة آبل. في شهر ديسمبر من العام الماضي، نشر الصحفي Mark Gurman من موقع Bloomberg تقريرًا مشابهًا، بإستثناء أن هذا الأخير قال بأن شركة آبل ستطلق هذه الميزة في العام 2018 مع نظامي iOS 12 و MacOS 10.14، ولكن المدون John Gruber قال بأن هذه الميزة لن تأتي حتى العام 2019 كأقرب تقدير.

من الممكن أن يكون تقرير Mark Gurman صحيحًا، ولكن نظرًا لوجود عدة تقارير عن تأجيل شركة آبل للعديد من الميزات التي كان من المفترض أن تصل مع نظام iOS 12 حتى العام 2019، فربما كانت ميزة التطبيقات الموحدة واحدة من تلك الميزات الرئيسية التي تم تأجيلها. وفي كلتا الحالتين، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة، ولكننا نفترض بأنه سيتعين علينا الإنتظار حتى العام 2019 لمعرفة ما إذا كان ذلك صحيحًا أم لا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج