أخبار عاجلة

إنستاجرام تعلن عن مزايا مهمة أبرزها “الدردشة المرئية الجماعية”

إنستاجرام تعلن عن مزايا مهمة أبرزها “الدردشة المرئية الجماعية”
إنستاجرام تعلن عن مزايا مهمة أبرزها “الدردشة المرئية الجماعية”

قالت إنستاجرام إنها ستكون طرقًا جديدةً لمشاركة اللحظة على “القصص” والتواصل مع الأصدقاء عبر الفيديو واكتشاف اهتمامات جديدة عبر تبويب “استكشف”.

أكدنا من قبل على أن خدمة إنستاجرام، ومن ورائها فيسبوك، تدركان أهمية ميزة القصص، لذا تحرصان على تعزيزها بكل جديد بغية الحفاظ على الصدارة، وذلك بعد تمكنت في مدة وجيزة من التفوق على خدمة سناب شات، التي تعد هذه الميزة أحد أبرز الأسباب في شهرتها.

وبإلقاء نظرة سريعة وشاملة على إعلانات إنستاجرام منذ أن أضافت ميزة القصص إلى خدمتها مطلع شهر آب/أغسطس 2016، يمكننا القول بأنها وضعت لنفسها هدفًا جديدًا، وهو القضاء على سناب شات، فهي قد سبقت الأخيرة بأشواط، مع أنك قد تراها تارة تقلد مزايا سناب شات، وتارة أخرى تضيف مزايا جديدة لا تقدمها سناب شات.

واليوم أعلنت إنستاجرام عن مزايا جديدة قالت إنها ستكون طرقًا جديدةً لمشاركة اللحظة على “القصص” والتواصل مع الأصدقاء عبر الفيديو واكتشاف اهتمامات جديدة عبر تبويب “استكشف”.

ومن المزايا الجديدة، التي أراها مهمة وسوف تحظى باستحسان مستخدمي إنستاجرام، إمكانية “المشاركة إلى الصور”، إذ أصبح بالإمكان مشاركة ملصق أغنيتك المفضلة على Spotify مع رابطها، إضافةً إلى اللقطات الحركية من كاميرات GoPro، إلى قصص إنستاجرام مباشرةً.

وأكدت الشركة أن مزيدًا من التطبيقات سوف تدعم المشاركة إلى القصص قريبًا، وأضافت أن المحتوى الذي يُشارك إلى القصص قابل للتحرير قبل النشر، كما يمكن إرساله عبر خدمة الرسائل Direct. هذا ولا داعي لربط حساب إنستاجرام الخاص بك مع التطبيقات الأخرى لتتمكن من المشاركة.



وأعلنت إنستاجرام أيضًا عن “منصة تأثيرات الكاميرا لإنستاجرام” التي تسمح للجهات الخارجية بتصميم تأثيرات خاصة بمتابعتها، مع إمكانية استخدام الجميع لتلك التأثيرات من خلال النقر على خيار “جربه” الذي يظهر على الشاشة في حال قامت علامة تجارية تتابعها بتقديم في أحد المنشورات.

ومن المزايا المهمة جدًا أيضًا، ميزة الدردشة المرئية، ففي حين أن أكثر من 100 مليون مستخدم يشاهد أو يشارك ببث حي كل يوم، وفق ما قالت الشركة، فإنها تعتزم خلال الأسابيع القادمة دعم ميزة الدردشات المرئية الجماعية.

ولم تحدد إنستاجرام العدد المسموح به في الدردشات الجماعية، ولكنها قالت إنه ممكن مع “مجموعة صغيرة”، وكشفت أنها تجري على اختبارها الآن على أن تصل لجميع المستخدمين حول العالم قريبًا.

وأعلنت إنستاجرام اليوم عن إعادة تصميم تبويب “استكشف” Explore بغية جعل استكشاف الأفكار والأشخاص والتجارب الجديدة أسهل. هذا وسوف تصل التصميم الجديد إلى جميع المستخدمين خلال الأسابيع القادمة.

هل كنت تنتظر مثل هذه المزايا من إنستاجرام؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج