أخبار عاجلة
بدء طلبات البيع المسبق لهاتف Nokia 8.1 في الهند -
فيديو| العرض الدعائي لفيلم “Alita: Battle Angel” -
صحيفة إسبانية: الحرب الباردة الجديدة تكنولوجية -

انستغرام يطلق مكالمات الفيديو ومزايا أخرى في القصص والاستكشاف

 

أكثر من 100 مليون مستخدم يشاهد أو يتفاعل مع البث المباشر بالفيديو انستغرام، واليوم بدأت الشبكة الاجتماعية بإتاحة ميزة مكالمات الفيديو الخاصة الجماعية ضمن الرسائل والمحادثات.

خلال الأسابيع القليلة القادمة ستلاحظ ظهور أيقونة الكاميرا في أعلى يمين المحادثة بالرسائل، سواء أكانت محادثة فردية مع صديق أو جماعية مع عدة أصدقاء، بالضغط عليها يتم البدء بمكالمة فيديو جماعة يظهر فيها من هم متصلين حالياً.

يمكنك التحكم بنافذة المحادثة من ناحية تصغيرها ومواصلة تصفح باقي منشورات انستغرام والتفاعل معها كالإعجاب والتعليق وبنفس الوقت متابعة الدردشة ومكالمة الفيديو الجارية.

الميزة الأخرى الجديدة القادمة إلى انستغرام تتعلق بالقصص، الآن يمكنك مشاركة محتويات من تطبيقات أخرى إلى قصص انستغرام، والبداية مع سبوتيفاي للأغاني و GoPro للتصوير وقريباً ستضاف المزيد من التطبيقات.



ببساطة عبر التطبيق الذي يدعم الخدمة اضغط زر المشاركة الخاص بالنشر قصص انستغرام وبعدها سيتم إنشاء قصة جديدة يمكنك تحريرها كما تشاء وكما هو الحال مع القصص العادية، وبعدها نشرها.

أثناء مشاهدة القصة المشاركة من تطبيق آخر ستلاحظ وجود عبارة توضح أن هذه القصة جاءت من تطبيق معين مع إمكانية الضغط عليها والدخول للتطبيق ونفس المحتوى وذلك تحت اسم المستخدم في القصة.

أما فيما يتعلق بقسم الاستكشاف، فقد تم تعديل تصميمه ليظهر المحتوى شكل قنوات مواضيع يمكنك الدخول إلى أي قناة واستكشاف المحتوى المتعلق بهذا الموضوع، مثلاً هناك قناة لمواضيع التصوير أو الديكور أو الحيوانات، بدلاً من وضع كل الصور والفيديوهات مختلطة ببعضها البعض. وهذا التصميم الجديد للاستشكاف سيتاح تدريجياً للمستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

أخيراً فتحت انستغرام المجال أمام المطورين لإنشاء مؤثراتهم وفلاترهم الخاصة وإتاحتها عبر التطبيق. ولو رأيت أي مؤثر استخدمه حساب ما في قصته، ستجد خيار Try it on بالضغط عليه يمكنك تجربته نفسك أيضاً.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟