شركة Opera تغلق رسميا تطبيق Opera VPN لمنصتي الأندرويد و iOS

شركة Opera تغلق رسميا تطبيق Opera VPN لمنصتي الأندرويد و iOS
شركة Opera تغلق رسميا تطبيق Opera VPN لمنصتي الأندرويد و iOS

opera-vpn-ios

إذا كنت تعتمد على خدمة VPN المجانية من شركة Opera على جهاز الأندرويد الخاص بك، فسوف يتعين عليك البحث عن بديل لأنه تم رسميا اليوم إيقاف تطبيق Opera VPN لمنصتي الأندرويد و iOS، ولكن سيتم منح بعض المستخدمين الحاليين بعض العروض على خدمة SurfEasy VPN . ومع ذلك، لا يبدو أن هناك أي نقص في خدمات الشبكات الإفتراضية الخاصة ” VPN ” على الأجهزة المحمولة لأنه بإمكان المستخدمين حاليا الإختيار من بين عدد كبير من الخدمات المتاحة.

جدير بالذكر أن قرار إغلاق تطبيق Opera VPN يأتي بعد إختفاء التطبيق من متجر Google Play Store في وقت سابق من هذا العام دون سبب واضح. ولم تكن Opera في البداية متأكدة من سبب إزالة التطبيق ولكن إتضح لاحقًا أنه تمت إزالة التطبيق كجزء من سوء الفهم بسبب فصل تطبيق Opera VPN من حساب Opera. كان تطبيق Opera VPN تحت ملكية SurfEasy والتي كانت جزءًا من شركة Opera، ولكنها لم تعد كذلك.

تم الإستحواذ على شركة SurfEasy من قبل شركة Opera في العام 2015، وواحدة من ثمرات هذه الصفقة هي دمج خدمة VPN في المتصفح Opera للحواسيب الشخصية. وبعد بضعة أشهر من ذلك قامت شركة Opera بإصدار تطبيق Opera VPN على منصة الأندرويد. ولم تعد SurfEasy الآن جزءًا من شركة Opera ويبدو أنها أخذت معها قسم VPN.



في إعلان على الموقع الرسمي للتطبيق، كشفت شركة Opera أنها ستقوم بإغلاق تطبيق Opera VPN يوم 30 أبريل. وسيتم تطبيق ذلك على كل من مستخدمي الأندرويد و iOS. أما بالنسبة لمستخدمي Opera Gold، فلا داعي للقلق لأن شركة Opera أعلنت أن هذه الفئة من المستخدمين سيتمكنون من الحصول على إشتراك مجاني لمدة سنة واحدة في SurfEasy Ultra VPN، وهي خدمة VPN بديلة توصي بها الشركة.

أما بالنسبة لغير المشتركين في Opera Gold، فلا داعي للقلق لأن شركة Opera أعلنت بأن هؤلاء المستخدمين سيظلون قادرين على الإستمتاع بخدمة SurfEasy Ultra VPN مع خصم يصل إلى 80%. ولم يتم منح هذه الخدمة مجانا للمستخدمين، ولكن 80% هو خصم كبير وقد يؤدي إلى توفير قدر معقول من المال. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن قرار إيقاف Opera VPN لا ينطبق إلا على التطبيقات على الأجهزة المحمولة. ويبدو أنه في الوقت الراهن سيستمر المتصفح Opera في تقديم خدمة VPN لمستخدميه.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟