أخبار عاجلة
إستعراض شخصية Ophilia في عرض دعائي للعبه Octopath Traveler -
أبرز الميزات المتوقعة في جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL -

طريقة منع برنامج من الاتصال بالنت

طريقة منع برنامج من الاتصال بالنت
طريقة منع برنامج من الاتصال بالنت

في الكثير من الأحيان نحتاج إلى استخدام السرعة الكاملة للانترنت ، و نجد أن السرعة أبطأ عن استخدام الحاسب الآلي دون أن نعرف السبب ، و الحقيقة أن السبب استهلاك الانترنت في عدد من البرامج المختلفة .

برنامج Firewall app blocker
– و هذا البرنامج يعد أحد أهم البرامج المتميزة التي تتواجد في الحاسب ، و يمكن الاعتماد عليها في إيقاف البرامج التي تعمل على سحب السرعة من الانترنت ، هذا إلى جانب أن البرنامج يمكن أن يستخدم لحجب العديد من البرامج من خلال نظام الويندوز ، و ذلك الأمر يتم عن طريق الاستخدام اليدوي ، و ذلك عن طريق خطوات بسيطة تستخدم دون تعب أو عناء .

– تشمل الفائدة الأولى لهذا التطبيق العمل على تحديثات البرامج بالحاسب ، و التي تتم بصفة دورية و بشكل خاص ما يتعلق بالتطبيقات التي تحتاج لسرعة كبيرة عند إيجاد و تشغيل تحديثات الانترنت .

– أما الفائدة الثانية فتعتمد على إيقاف البرامج التي يتم تفعيلها بطريقة غير قانونية ، هذا فضلا عن أن البرنامج لا يمكن اكتشافه عن طريق الانترنت لكشف هذه البرامج الغير مفعلة .



طريقة منع الاتصال بالانترنت
الخطوة الأولى
– تعتمد على هذا التطبيق ، حيث يتم فتح واجهة برنامج Advanced Firewall ، و ذلك من خلال المسار Control Panel > System and Security > Windows Firewall ، و بعد ذلك سيتم إظهار صفحة أخرى منبثقة ، و من خلالها يتم اختيار Outbound Rules ، و ذلك من القائمة اليسرى من أعلى ، و بعد ذلك يتم الضغط على New Rule و ذلك من خلال تلك الصفحةة المنبثقة ، و بعد ذلك يتم الضغط على Program ، و بعد ذلك يتم الضغط على Next .

– و بعد ذلك يتم الضغط على Browse ، و ذلك لتحديد أماكن البرامج المراد تثبيتها ، بغرض منع الاتصال بالانترنت ، ذلك الموجود على القرص الصلب و الذي غالبا ما يتواجد في المسار التالي  C:\Program Files .

الخطوة الثانية
– و هذه الخطوة تلي الخطوات السابقة ، و تتم بعد الانتهاء من المرحلة السابقة ، و بعد ذلك يتم الضغط على Next ،و بعد ذلك يتم الضغط على Block the connection ، و بعدها يتم الضغط مجددا على Next .

– بعد ذلك يتم الضغط لتحديد المرحلة التي تلي هذا الأمر ، و ذلك عن طريق اختيار Domain – Private – Public ، و هنا لن يبقى هنا سوى خطوة واحدة و هي اختيار Rule ، و بعد ذلك يتم اختيار Maxathon Block ، و بذلك يكون قد تم حجب هذه البرامج من سحب سرعة الانترنت ، و يمكن الرجوع لهذه الخطوات لفك الحظر عن برنامج أخر و ذلك عند الانتهاء من النشاط الذي يتطلب سحب سرعة الانترنت بالكامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل قد توقف إنتاج آيفون X وSE قريبا
التالى تسريبات تؤكد على أن هاتف Nokia X5 سيأتي بمعالج Helio P60