ميزة فيسبوك للتعرف على الوجه يمكن أن تساعد في العثور على المفقودين

تجعل ميزات التعرف على الوجه الجديدة من فيسبوك بعض الأشخاص غير مرتاحين بسبب انتهاك خصوصيتهم والتعرف على معلومات دقيقة متعلقة بهم، لكن يبدو أن هناك أوجه أخرى للاستفادة من الميزة فقد تبين أنه يمكنها أن تساعد في العثور على الأشخاص المفقودين.

وأطلقت المنظمة الأسترالية للعمل من أجل الأشخاص المفقودين (MPAN) حملة تسمى “أصدقاء غير مرئيين”، تطلب من الأشخاص إضافة ملفات تعريف الأشخاص المفقودين كأصدقاء على منصة التواصل الاجتماعي.

وستقوم أدوات التعرف على الوجه المقدمة من فيسبوك بالتعرف تلقائيًا على الوجوه المضمنة في الصور بوضع علامة على الأشخاص فيها، حتى لو كانوا في الخلفية. وسيتم إشعار المستخدمين، وسؤالهم عما إذا كانوا يريدون وضع علامات عليها في الصور، وستتلقى المنظمة إخطارًا إذا تم وضع علامة على الشخص بواسطة ميزة التعرف على الوجه من فيسبوك.



وأوضح لورين أوكيفي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنظمة “نحن ببساطة نريد الاستفادة من التكنولوجيا التي أصبحت الآن متاحة بحرية” وأضاف أنه وبمجرد أن أعلن الفيسبوك عن تقنية التعرف على الوجه، كنا نظن أنها ستكون مثالية للبحث عن الأشخاص المفقودين، وقال أنه ميزة فورية، ولا تكلف شيئًا لإعداد ملف تعريف، ولديها امتداد عالميلأننا لا نعرف أين يكون الأشخاص المفقودون، أو أين انتهى بهم المطاف.

ولم يكشف فيس بوك عن مدى دقة ميزة التعرف على الوجه، ولكن خوارزمية DeepFace حددت الأشخاص في قاعدة بيانات تضم 4000 شخص بدقة تبلغ 97.35٪.

يُذكر أن شركة فيسبوك يُمكن أن تضطر لدفع مليارات الدولارات كتعويض في دعاوى جماعية مُتعلقة بتقنية التعرف على الوجه خلال الأشهر المقبلة وفقاً لتقارير مختلفة بسبب جمع الشركة لبيانات بيومترية من خلال التعرف على وجوه المستخدمين دون موافقتهم الصريحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| حقيبة ظهر تحصد 4.4 مليون دولار على كيك ستارتر
التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية