روبوتات توصيل المنتجات تتحرك في الزحام لتصل إليك بأمان

روبوتات توصيل المنتجات تتحرك في الزحام لتصل إليك بأمان
روبوتات توصيل المنتجات تتحرك في الزحام لتصل إليك بأمان

سمعنا مؤخرًا عن الكثير من روبوتات توصيل المنتجات إلى المنازل وبرغم تقنيتها العالية والتي ستحل مشاكل كثيرة إلا أن الروبوتات الأرضية قد تسبب زحامًأ بين المارة في الشوارع وخاصة كبار السن وذوي الإعاقة والأطفال مما قد يسبب خطرًا ولو بسيط على البشر.

 

انتبهت لهذه المشكلة شركة Starship Technologies والتي أقنعت المتشككين بأن الروبوت الجديد سيستطيع التنقل هبوطًا وصعودًا على الأرصفة والتحرك بين الناس بكل سهولة مما قد يعتبره البعض خطة أكثر واقعية لآلة القيادة الذاتية داخل المناطق المحكومة.

هذا منطقي تمامًا، فالروبوت الذي يستطيع التحرك داخل مساحة محددة مثل الحرم الجامعي أو مؤسسة ما سيستطيع التنبؤ بالكثير من التصرفات البشرية أمامه وسيكون أقل خطرًا في سرعته البطيئة جدًا ولكن الخطر على هذه الروبوتات من السرقة لا يزال قائمًا.

 

تقوم الشركة حاليًا باختبار نظام التوصيل داخل حرم شركة Intuit المتخصصة في البرمجيات المالية داخل وادي السيليكون بكاليفورنيا، وهو كما يظهر بالفيديو أعلاه يمكن للأشخاص طلب المشروبات والمأكولات من خلال تطبيق خاص بالشركة ويتم توصيل المنتجات من خلال الروبوت والذي قد يستغرق 15 دقيقة ليصل إليك في مكانك بدلًا من الوقوف في صفوف الطالبين.



 

 

يعمل النظام بطريقة جيدة وهو ببساطة اختر طلبك وادفع ثمنه ثم اختر مكانك على الخريطة وسيتم إبلاغك بالمدة التي يمكنك تحملها حتى يصل إليك الروبوت وعند وصول الروبوت إليك يمكنك الضغط على زر استرداد طلبك لفتح صندوق الروبوت كي تأخذ وجبتك، ويتم تجربة أسطولًا من الروبوتات داخل حرم هذه المؤسسة حاليًا وكل منهم يحمل علمًا مرتفعًا لتسهيل رؤيتها.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تبدأ ترقية جالكسي S7/S7Edge لنسخة أندرويد أوريو
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة