جوال بلاكبيري Key 2 الجديد بلوحة مفاتيح Qwerty

في الوقت الحالي تستعد شركة بلاكبيري للكشف عن الجيل الثاني من سلسلة BlackBerry Key و الذي سيصل الى الاسواق بإسمين احدهما و هو التقليدي BlackBerry Key 2 و الثاني BlackBerry Athena ، و اي ما كان اسم الجوال الجديد فيبدو ان شركة بلاكبيري لا ترغب في التطوير من نفسها او ربما ترغب في الحفاظ على نمطها التقليدي لتصبح الاكثر اختلافا بلوحة مفاتيح Qwerty .

قديما مع بداية ظهور الشاشات القابلة للمس كانت شركة بلاكبيري تنفرد بلوحة مفاتيح Qwerty و لكن الان مع التطور التكنولويج ظهرت شاشات اللامتناهية من شركة سامسونج و شاشات بدون حواف مع نوتش من شركة ابل و الصراع مازال مستمر في التحديث و التطوير على مستوى التصميم الامامي و تجديدا الشاشة و لكن تظل شركة بلاكبيري ترغب في الانفراد بلوحة المفاتيح التقليدية .

صحيح و انا هناك اشخاص لا يفضلون العمل على الشاشات القابلة للمس و ذلك مثل كبار السن الذين يميلون الى الاجهزة التقليدية ذات الازرار الا انهم شريحة قليلة و ربما تكون المستهدفة من وراء اطلاق الجوال الجديد BlackBerry Key 2 ، فقد حاولت هنا شركة بلاكبيري الجمع بين النمط التقليدي للوحة المفاتيح و ايضا احدث التقنيات لنظام التشغيل و الكاميرا الخلفية المزدوجة و البطارية القابلة للشحن السريع .

BlackBerry Key 2 – BlackBerry Athena : 
كل ما لدينا الان هو مجموعة كبيرة من تسريبات لمواصفات الجوال الجديد و الذي يأتي خلفا للجوال BlackBerry KeyOne الذي كشف عنه في شهر فبراير من العام الماضي 2017 ، الجوال الجديد تم رصده داخل لجان الاختبارات و لذلك وصلت اليها مواصفات الهاتف و ايضا تم اطلاق تسريب جديد لتصميم الجوال و ايضا لبعض الصور الواقعية عنه ، حتى الان ليس هناك اي معلومات عن ميعاد الكشف عن هذا الجوال و لكن دعوا ننتذكر في شهر يناير الماضي التسريبات التي ظهرت حول هذا الهاتف و التي اشارت الى احتمالية ان يكشف عنه في معرض MWC الدولي للتقنيات في مدينة برشلونة خلال شهر فبراير و هذا لم يحدث .



مواصفات BlackBerry Key 2 الجديد :
الجزء الخلفي مصنوع من البلاستيك و الجوانب من المعدن و الشاشة من الزجاج ، الواجهة الامامية تحتوي على شاشة مقاس 4.5 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X1620 ليعطي كثافة 443 بيكسل و من الطبيعي ان تأتي نسبة حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الهاتف قليلة للغاية حيث تبلغ 55.5% و ذلك بسبب وجود لوحة مفاتيح Qwerty .

الكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي بدقة 12 ميجابكسل للعدسة الاولى بفتحة f/1.8 و الثانية بدقة 8 ميجابكسل و ليس لدينا الكثير من التفصلي عنها سوى امكانية عزل الخلفية ، حصلت الكاميرا على فلاش بتقنية ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من كاميرا السفلي بدقة فل اتش دي .

ساتي الهاتف بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و المعالج ثماني النواه من فئة سناب دراجون 660 و البطارية 3360 ملم امبير تعمل بالشحن السريع .

بفضل امكانيات هذا الجوال فانه يصنف ضمن الفئة الراقية و لذلك فقد حصل على النسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.1 و حتى ان كان ضمن الفئة المتوسطة فغالبا ما كانت شركة بلاكبيري ستطلقة في الاسواق بالنسخة الاحدث من نظام التشغيل حتى يكون هذا الامر حافز للكثير من المستخدمين .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاميرا XF10 من Fujifilm تأتي مع مستشعر مدمج كبير
التالى جوال Huawei Nova 3I بأربع كاميرا و سعر 300 يورو