آبل تخطط لخفض شرائح كوالكوم و إنتل من هواتفها المستقبلية

آبل تخطط لخفض شرائح كوالكوم و إنتل من هواتفها المستقبلية
آبل تخطط لخفض شرائح كوالكوم و إنتل من هواتفها المستقبلية

تخوض آبل معركة قانونية مريرة حول براءات الاختراع مع شركة كوالكوم لصناعة رقائق الأجهزة المحمولة والتي سبق أن جهزت هواتف آيفون برقائق مودم تسمح لأجهزة آبل بالاتصال بشبكات عالية السرعة.

لكن شركة آبل تتطلع بالفعل نحو تكنولوجيا لاسلكية من الجيل التالي وهي تقنية من شأنها أن تقلل من اعتمادها على شركات مثل كوالكوم وتسمح لها بالتحكم في تكنولوجيا الجيل القادم من الاتصالات.

وأشار موقع Cult of Mac إلى أن شركة آبل قد أزالت مؤخراً وظيفة “مهندس تصميم IC mmWave” من موقع الشركة، ويبدو أن الأمر يتعلق بإنشاء شركة آبل لشريحة جديدة من الجيل الجديد لشبكات 5G التي تعد بتوفير نطاق ترددي أعلى بكثير من شبكات LTE الحالية التي تتصل بها هواتف آيفون.

ويعد هذا الإدراج هو أقرب شيء إلى التأكيد الرسمي على أن شركة أبل تخطط لإنشاء مودم 5G خصا بها بدلاً من شراء المكونات الجاهزة من كوالكوم أو إنتل.

وتعمل شركة آبل على اختبار تقنية الموجات الملليمترية في مقر الشركة بكوبرتينو كاليفورنيا منذ شهر مايو الماضي، وقد حصلت على ترخيص تجريبي لاختبار تكنولوجيا 5G ذات الموجات الملليمترية وذلك وفقًا لما ذكره موقع Business Insider في وقت سابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لُعبة DayZ باعت أكثر من 4 ملايين نُسخة حول العالم
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج