المؤسس المشارك لشركة Google يحذر من تهديدات الذكاء الإصطناعي

المؤسس المشارك لشركة Google يحذر من تهديدات الذكاء الإصطناعي
المؤسس المشارك لشركة Google يحذر من تهديدات الذكاء الإصطناعي

Sergey Brin

أضف المؤسس المشارك لشركة Google، السيد Sergey Brin إلى قائمة الأشخاص الذين لا يعتقدون بأنه لا توجد مخاوف متعلقة بالذكاء الإصطناعي ينبغي معالجتها. في حين أنه ليس في مصاف الأشخاص الذين يعتقدون بأن هذه التكنولوجيا قد تصبح ذاتية ذات يوم، فإنه يحذر من التهديدات المختلفة التي تقدمها تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في ” النهضة التكنولوجية ” الحالية، ومن بين هذه التهديدات نذكر تدمير الوظائف.

كتب السيد Sergey Brin في رسالة المؤسسين السنوية للشركة أن العمل الجاري الآن في مجال الذكاء الإصطناعي هو ” التطور الأكثر أهمية في الحوسبة في حياته “، ولكنه أضاف : ” هذه الأدوات القوية تجلب معها أيضا أسئلة ومسؤوليات جديدة “.

تستخدم شركة جوجل بالفعل الذكاء الإصطناعي في العديد من منتجاتها وخدماتها لتحسينها. إنها التقنية التي تمكن السيارات القيادة الذاتية التابعة لها من التعرف على الكائنات، وهي أيضا التقنية الأساسية التي تقف وراء خدمة الترجمة الخاصة بها، وهي كذلك التقنية المستخدمة لمنع ظهور المحتوى المشكوك فيه في نتائج البحث، فضلا عن الأشياء الأخرى.



من ناحية أخرى، صرح السيد Sergey Brin بالقول : ” من المخاوف من أسلوب الخيال العلمي إلى الأسئلة الأكثر قربا مثل التحقق من أداء السيارات الذاتية القيادة “. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح السيد Sergey Brin بأن الشركة تفكر جديًا في هذه القضايا وغيرها مثل كيفية تأتير التكنولوجيا على الوظائف، وما هي التحديات في صنع الخوارزميات غير المتحيزة والشفافة. ومن الإهتمامات الأخرى منع إستخدام مثل هذه الخوارزميات للتلاعب بالناس.

حاليا، يبقى أن نرى متى سيكون لدى الشركة أجوبة على هذه الأسئلة المحيرة والبالغة الأهمية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوني تُلمح لغلق مكاتبها في الشرق الأوسط وأفريقيا
التالى 8 خطوات للتحقق من أمن المنازل قبل الذهاب في إجازة