سامسونج متهمة بالتواطؤ مع الموردين الآخرين لذواكر DRAM لرفع الأسعار

سامسونج متهمة بالتواطؤ مع الموردين الآخرين لذواكر DRAM لرفع الأسعار
سامسونج متهمة بالتواطؤ مع الموردين الآخرين لذواكر DRAM لرفع الأسعار

Samsung Company IoT

إذا كان هناك سبب يجعل الحكومات تشعر بالقلق إزاء إحتكار الشركات للسوق هو أنه بسبب الإحتكار، فليس أمام العملاء سوى خيار الشراء منك، وهذا بدوره يعني أن الشركات يمكن أن تتقاضى منك ما تريده هي بالضبط من خلال الإستفادة من مكانتها. للآسف، يبدو أن هذا هو الموقف الذي وجدت فيه شركة سامسونج نفسها.

ووفقا لدعوى قضائية رفعت ضد الشركة الكورية الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج متهمة بالإستفادة من موقعها في السوق والتواطؤ مع موردي الذواكر العشوائية DRAM الآخرين لرفع أسعار هذا المكون الأساسي. وتسعى الدعوى القضائية إلى إتخاذ إجراءات جماعية نيابة عن جميع المستهلكين الأمريكيين للهواتف الذكية والحواسيب ضد شركات مثل Samsung و Hynix و Micron حيث يزعمون أن هذه الشركات الثلاث تتحكم بشكل جماعي في 96 في المئة من السوق العالمي للذواكر العشوائية DRAM.



قال Steve Berman، وهو شريك إداري في شركة Hagens Berman : ” إن ما إكتشفناه في سوق الذواكر العشوائية DRAM هو نظام كلاسيكي لمكافحة الإحتكار وتحديد الأسعار، حيث يحتفظ عدد صغير من الشركات الكبرى بحصة الأسد في السوق. بدلا من اللعب وفق القواعد، إختارت Samsung و Micron و Hynix وضع المستهلكين في مشنقة، الأمر الذي أدى إلى خنق السوق لتحقيق المزيد من الأرباح “.

شركة سامسونج والشركات الأخرى المنخرطة في هذه الدعوى القضائية لم تعلق بعد عليها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Huawei تعمل على نظام التشغيل الخاص بها ليكون كبديل لنظام الأندرويد، وفقا لتقرير جديد
التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة