Huawei تعمل على نظام التشغيل الخاص بها ليكون كبديل لنظام الأندرويد، وفقا لتقرير جديد

Huawei تعمل على نظام التشغيل الخاص بها ليكون كبديل لنظام الأندرويد، وفقا لتقرير جديد
Huawei تعمل على نظام التشغيل الخاص بها ليكون كبديل لنظام الأندرويد، وفقا لتقرير جديد

Huawei P20 Pro

تعد شركة Huawei واحدة من أسرع الشركات المصنعة للهواتف الذكية نموًا على هذا الكوكب وسيكون الأمر كارثيا بالنسبة للشركة إذا تم منعها من إستخدام نظام الأندرويد في أجهزتها. ومع ذلك، بسبب التحقيق الجاري حاليا مع الشركة بشأن العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على إيران، فهناك إحتمال أن يحدث ذلك. وتفيد التقارير بأن شركة Huawei ترغب في الحصول على خيارات بديلة في حالة منعها من إستخدام نظام الأندرويد، وهذا هو السبب في أنه يعتقد حاليا بأن الشركة الصينية تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها.

تأتي هذه المخاوف بعدما تم حظر شركة ZTE، وهي شركة صينية أخرى، من قبل وزارة التجارة الأمريكية من إستخدام التكنولوجيا الأمريكية. وإتضح أن شركة ZTE إنتهكت العقوبات المفروضة على إيران، وبالتالي تم حظرها من إستيراد المكونات من الشركات الأمريكية لمدة سبع سنوات. هناك مخاوف من أن هذا الحظر قد يعني أيضا بأن شركة جوجل ستسحب رخصة الأندرويد من شركة ZTE.

ذكرت صحيفة South China Morning Post أن شركة Huawei تعمل على نظام التشغيل الخاص بها ليكون كبديل محتمل لنظام الأندرويد. وعلى الرغم من أن الشركة غير مهددة حاليا بفقدان رخصة الأندرويد، إلا أنه يقال بأن الشركة الصينية ترغب في الحصول على بديل لنظام الأندرويد كخطوة إحتياطية في حالة إذا دفعت التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين الأمور إلى ذلك المستوى.



لم تقدم شركة Huawei أي معلومات حول نظام التشغيل الذي تردد بأنه تعمل عليه حاليا. وقالت الشركة في بيان أنها لا تملك ” خططًا لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها في المستقبل المنظور “. ومع ذلك، فإن الأمر قد يكون مفيدًا لشركة Huawei حيث أنه سيمكن الشركة من تقليل إعتمادها على شركة جوجل في المستقبل.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين على شركة Huawei إستثمار الكثير من المال والجهد في حالة إذا كانت ترغب في الوصول إلى نفس المستوى الذي وصل إليه نظام الأندرويد. لنأخذ نظام TizenOS على سبيل المثال، فقد بدأت عملية تطوير هذا النظام منذ بضع سنوات، ولكن لا يزال بعيدًا جدًا عن نظام الأندرويد من حيث الميزات ودعم المطورين. لذلك، حتى لو قررت شركة Huawei تطوير نظام التشغيل الخاص بها كبديل لنظام الأندرويد، فلن يكون من السهل عليها إعداد نظام تشغيل قادر على منافسة نظام الأندرويد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج