أبرز السمات التي يتمتع بها تحديث نيسان لويندوز 10

أبرز السمات التي يتمتع بها تحديث نيسان لويندوز 10
أبرز السمات التي يتمتع بها تحديث نيسان لويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت يوم الجمعة الماضي عن تحديثها الجديد الخاص بنظام ويندوز 10 لشهر نيسان/ابريل 2018 والذي أوضحت أنها ستطلقه اليوم، وبالفعل وفت الشركة بوعودها وأطلقته (رغم أنه كان متأخراً بعض الشيء إذ أن اليوم هو آخر يوم في شهر نيسان/ابريل)، وسنستعرض لك في هذا المقال أبرز السمات التي يحملها هذا التحديث.

 

– تقليل ضعف الدقة

 

لقد كانت دقة 1080 بكسل في السابق أمراً مهماً لكن هذه الأيام أصبحت أمراً عادياً للغاية وحتى الحواسيب المحمولة الرخيصة تدعم الآن دقة أعلى، ويتميز ويندوز 10 بخيار تعديل الخطوط والأبعاد كي تصبح مثلاً أكثر سهولة للرؤية على الشاشات الكبيرة، لكن المشكلة تكمن في أن رفع الأبعاد في بعض الأحيان يجعل التطبيقات تبدو مشوشة.

 

ولحسن الحظ فإن هناك ميزة جديدة يتميز بها تحديث ويندوز 10 الجديد يسمح بحل هذه المشكلة، حيث يمكنك الذهاب إلى الإعدادات>System>Display>Advanced scaling والنقر على خيار Let Windows try to fix apps so they’re not blurry”.

 

تطوير مساعد كورتانا

 

لا يعد كورتانا قريباً من الأداء المميز الذي يقدمه مساعد امازون “اليكسا” وحتى سيري تقدم أداءً أفضل من كورتانا، لكن المستخدمين الذين يستفيدون من كامل قدرات ويندوز 10 يعلمون دور كورتانا الأساسي ولذا فإن بعض التعديلات الجديدة في تحديث نيسان 2018 طور من مساعد مايكروسوفت.

 

ومن أهم التعديلات التي حصل عليها مساعد كورتانا هو تبويب ” Organizer” في تطبيق الملاحظات، حيث أن التبويب يضع التذكيرات في الأمام وفي المنتصف، وهذا هو أمر جيد نظراً لأن جميع الأمور الأخرى تم وضعها في تبويب آخر يحمل اسم “إدارة المهارات Manage Skills.”



 

منع التحديثات من إبطاء الحاسوب

 

من الجيد أن ويندوز 10 يقوم بتحميل التحديثات دون أن يؤثر على ما تقوم بعمله، لكن أسوأ ما في التحديثات هو أنها تبطئ عمل الحاسوب أثناء تحميلها، لكن بفضل تحديث نيسان فإنه سيصبح بإمكانك منع التحديثات من إبطاء حاسوبك.

 

حيث يمكنك الدخول إلى الإعدادات ومن ثم Update & Security>Advanced Options، وبعد ذلك انقر على Delivery Optimization>Advanced Options ومن ثم تحديد عرض الحزمة المستخدمة أثناء تحميل التحديثات وهذا من شأنه أن يقلل بطء الأداء.

 

تطوير الخصوصية

 

يتضمن التحديث بعض التعديلات الجديدة في مجال الخصوصية والتي ستفيد أولئك القلقين على بياناتهم ومعلوماتهم.

 

إذ أن هناك خياراً جديداً لحجب جميع طلبات الوصول إلى معلومات الحساب، التقويم، سجل المكالمات، جهات الاتصال، المستندات، البريد الإلكتروني، الرسائل، الصور والفيديوهات، كما اصبح هناك خيار إضافي داخل سجل النشاطات لتفعيل أو إلغاء تفعيل خيار السماح لويندوز بجمع المعلومات حول نشاطاتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تركز على الأداء بدلًا من التصميم في هاتف Galaxy Note 9
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج