أخبار عاجلة

تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة

تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة
تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة

بحسب التقرير فقد تمكنت جوجل من الإجابة على أكثر من 90 في المئة من الأسئلة، مع معدل دقة لا يتجاوز 80 في المئة.

المساعدين الرقميين ليسوا في الوقع تكنولوجيا جديدة، ولكن على مدار العامين الماضيين، أصبحوا أكثر أهمية في حياتنا اليومية، وبالرغم من أن أمازون بدأت بداية قوية من خلال مساعدها الرقمي الذكي أليكسا Alexa، لكن سرعان ما كشفت جوجل عن مساعدها الرقمي الذكي Google Assistant.

والآن، تؤكد دراسة جديدة المعلومات السابقة بأن مساعد جوجل هو الأفضل، كما تؤكد على فاعليته مقارنة بأبرز منافسيه، إذ في حال سبق لك المقارنة بين مساعد جوجل وأمازون فقد تجد على الأرجح أن مساعد جوجل يميل إلى أن يكون أكثر دقة، وذلك ما قامت به الدراسة الصادرة عن Stone Temple Consulting، مما يمنحنا فكرة عن كيفية الاختلاف بين هذين الخيارين.

وللتوضيح فإن التقرير الجديد المقدم من قبل وكالة ستون تيمبل للاستشارات Stone Temple، يعد بمثابة متابعة لدراسة مماثلة من العام الماضي، وتقارن هذه الدراسة بين مساعدين متعددين مع أكثر من 5000 استفسار مختلف، بحيث يتم تصنيف المساعدين بناءً على عدد الأسئلة التي يجيبون عليها، فضلاً عن الدقة، وهنا تفوق مساعد جوجل على أليكسا من أمازون وكورتانا من مايكروسوفت وسيري من آبل.



وبحسب التقرير فقد تمكنت جوجل من الإجابة على أكثر من 90 في المئة من الأسئلة، مع معدل دقة لا يتجاوز 80 في المئة، ولكن من المثير للاهتمام أن هذه الأرقام تنخفض عند التبديل بين المساعد الموجود على الهاتف وجهاز Google Home، إذ وجدت الدراسة أن جهاز Google Home تمكن من الإجابة على 85 في المئة من الأسئلة، مع معدل دقة حوالي 65 في المئة.

ومع ذلك، وعند مقارنة ذلك بباقي المنافسين، فإن الأرقام لا تزال مثيرة للإعجاب، إذ حل مساعد مايكروسوفت كورتانا في المركز الثاني بشكل مفاجئ بفارق نقطتين فقط عن Google Home، وذلك على الرغم من أن لديه القدرة على الإجابة على أكثر من 5000 سؤال.

في حين وجدت الدراسة أن مساعد أمازون أليكسا، والذي حصل على تحسينات كبيرة بين عامي 2017 و 2018، قد تمكن من الإجابة على أكثر من 80 في المئة من الأسئلة المطروحة، ولكن بلغ معدل الدقة لديه حوالي 50 في المئة فقط، بينما حل مساعد آبل سيري في المركز الرابع، حيث تمكن من الإجابة على 80 في المئة من الأسئلة، ولكن بمعدل دقة بلغ 40 في المئة فقط.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج