هواوي تعمل على منح مساعدها الافتراضي القدرة على قراءة مشاعر المستخدم

هواوي تعمل على منح مساعدها الافتراضي القدرة على قراءة مشاعر المستخدم
هواوي تعمل على منح مساعدها الافتراضي القدرة على قراءة مشاعر المستخدم

يعتبر كل من سيري وكورتانا وأليكسا ومساعد جوجل مساعدين افتراضيين يعملون على التعامل مع المهام بطريقة آلية، ويبدو ان المشاعر شيء يجهله هؤلاء المساعدين. ولكن الآن الوضع يختلف، حيث قالت شركة هواوي أنها تعمل على برامج تستخدم ميزة الذكاء الاصطناعي لتدريب مساعدها الافتراضي على التفاعل مع المستخدمين على المستوى المعنوي. ولقد أصدرت شركة هواوي مساعدها الافتراضي في الصين عام 2013 والذي يستخدمه ملايين الأشخاص يوميًا، وتأمل في تحسينه باستخدام برنامج يسمح باستخدام المشاعر عن الطريق الذكاء الاصطناعي.

في بداية هذا العام، قالت شركة الأبحاث جارتنر ان هذه الميزة ستتمكن من الكشف عن الحالة المزاجية للمستخدمين والاستجابة بأجوبة مخصصة أكثر، وقالت Annette Zimmerman نائبة رئيس قسم الأبحاث في جارتنر انه بحلول عام 2020 سيعلم جهازك الشخصي عن حالتك النفسية أكثر من عائلتك مع القدرة على قراءة تعبيرات الوجه وتحليل صوت المستخدم وسلوكه، فسيتمكن المساعدين الافتراضين من فهم سياق الأوامر التي يتلقونها، والاستجابة بأجوبة أكثر توافقاً مع الحالة النفسية للمستخدم.

ووفقًا لجارتنر، فإن السيارات ستكون مجهزة بمثل هذا المساعد الافتراضي، حيث سيتمكن المساعد من تحديد إذا كان السائق متعبًا او متوترًا او غاضبًا او محبطًا، ليتمكن المستخدم من القيادة بأمان. بالإضافة إلى ان المساعد سيتمكن من مراقبة الصحة العقلية للمستخدم عن طريق تطبيق الرعاية الصحية.

وقد تم تجهيز أحدث مجموعة معالجات Kirin 970 بوحدة المعالجة العصبية المخصصة (NPU) والتي تقود قدرات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة التي يدعمها المعالج. وفي الوقت الحالي، تعمل هواتف P20 Pro وP20 من هواوي بمعالج من SoC.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة