بالصور جوال سامسوج بشاشة iPhone X

شركة ابل احدث طفرة كبيرة في عالم الهواتف الذكية عندما قامت بالكشف عن الجوال iPhone X في الربع الاخير من عام 2017 ، اعتدنا في وقت سابق بان جوالات ايفون اغلبها متقاربة من حيث التصميم و هذا الامر يؤدي الى شعور المستخدمين بالملل لذلك كشفت عن ايفون اكس بشاشة كاملة بدون حواف مع قطع صغير في الجزء العلوي من الشاشة يسمى ” نوتش ” .

بعد ان بدأ طرح هذا الهاتف في الاسواق أعلنت العديد من الشركات عن انتاجها هواتف ذكية بنفس تصميم الشاشة ، منهم شركة هواوي في الهاتف P20 و P20 Pro و شركة اوبو في الهاتف R15 و R15 Plus و شركة فيفو في الهواتف X21 UD و V9 و غيرهم الكثير من الشركات الاخرى ، و بذلك فقد اصبح هذا التصميم هو تطور تكنولويج كبير في عالم الهواتف الذكية و يجب على الشركات اتباعه .

و يبدو ان شركة سامسونج ستبدأ في السير حسب هذا التطور فعلى الرغم من كبريائها الذي يمنعها من تصميم شاشة هاتف مطابقة لهاتف شركة ابل – و هي المنافس الرئيسي – الا انها الان قد بدات بالعمل على هاتف جديد بشاشة مشابة للايفون اكس ، و يبدو ان شركة سامسونج تعلمت الدرس جيدا في التطور التكنولوجي فالشركة التي لن تطور حسب مجريات السوق لن تخسر مكانتها في المنافسة فقط و انما قد تفلس مثل ما حدث مع شركة نوكيا .

تصميم جوال سامسونج المشابهة للايفون X : 
خلال يوم امس ظهر تسريب لعدة صور لجوال سامسونج جديد يخضع في الوقت الحالي الى لجنة تسجيل البراءات حيث تقوم شركة سامسونج بتسجيل بارءة هذا التصميم حتى لا يكون عرضة للمشاكل القانونية في وقت لاحق ، التسريب جاء بجوالين الاول منهما مطابق للايفون اكس و الثاني جاء بشاشة كاملة بنسبة 100% بدون اي قطع في الشاشة .

مواصفات و تصميم الجوال الاول لشركة سامسونج : 
بحسب الصور فالجوال الاول يأتي بشاشة شبه كاملة مع وجود قطع في الجزء العلوي و الذي يحتوي على كاميرا امامية و لمبة لاشعارات و في الوسط سماعة ، و لا يوجد ارزرا على جسد الهاتف الامامي و هذا يعني بأنها ستأتي بصورة افتراضية على الشاشة و غالبا ما سيحصل الهاتف على ستشعر بصمات على الشاشة خاصة و انه لا يجد مستشعر للبصمة على الجانب الخلفي من الهاتف .



الجانب الخلفي للهاتف يحتوي على كاميرا مزدوجة مع وجود قطع في الجزء العلوي و اخر في الجزء السفلي و يتوقع ان تكون هذه الجزءا بمواد تصنيع مختلفة عن باقي جسد الهاتف ، جوانب الهاتف تبدو منحنية حيث الجانب الايمن يحتوي على زر لفتح و اغلاق الهاتف و الجانب الايسر يحتوي على زريين للتحكم في الصوت ، بينما على الجانب العلوي من الخاتف يوجد مدخل لشريحتي الاتصال و في الجانب السفلي يوجد سماعة و مايكروفون و مدخل مستقل للسماعة و اخر للشاحن .

مواصفات و تصميم الجوال الثاني لشركة سامسونج :
الجوال الثاني يأتي بشاشة كاملة مع عدم وجود اي قطع فيها و هذا يعني بان الكاميرا الامامية ستأتي اسفل الشاشة او ربما لها مكان محدد تفتح فيه عند التقاط الصور الامامية كما لا يوجد سماعة على الشاشة ، و على الجانب الخلفي من الهاتف يوجد كاميرا واحدة فقط و لا يوجد فلاش و لا يوجد مستشعر للبصمات و الذي غالبا ما سيكون على الشاشة الامامية .

جوانب الهاتف توضح انه سيكون عريض حيث الجانب الايمن يجتوي على زر لفتح و غلق الهاتف و على الجانب الايسر يوجد زريين لرفع و خفض الصوت ، في الجانب العلوي من الهاتف لا يوجد شيء و في الجانب السفلي يوجد سماعة و مايكروفون و مدخل للشاحن ، و بذلك فلا يوجد اي علامة على مدخل الشرائح و ربما تكون شركة سامسونج تهدف الى وضعيها في داخل الجهاز بجانب البطارية و هذا يعني نزع الجسم الخلفي من الهاتف لاضافة الشرائح .

لا يوجد اي معلومات او اسماء لهذه الهواتف كما لم يتم الاعلان عن ميعاد الكشف عنهما و لكننا يبدو منها ان شركة سامسونج ترغب في التطور بشكل كبير .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاتف هواوي بي 20 برو متوفر للحجز المسبق في السعودية ابتداء من 19 أبريل وبسعر 2899 ريال
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري