أخبار عاجلة
هاتف iPhone SE 2 قد يعلن عنه في شهر مايو المقبل -
أمازون تتجاوز 100 مليون مشترك في خدمة برايم -
مايكروسوفت : مترجمنا أفضل من مترجم قوقل -

شركة سامسونج قد تتبنى أيضًا تكنولوجيا البلوكشين، ولكن في مجال مختلف

شركة سامسونج قد تتبنى أيضًا تكنولوجيا البلوكشين، ولكن في مجال مختلف
شركة سامسونج قد تتبنى أيضًا تكنولوجيا البلوكشين، ولكن في مجال مختلف

Samsung Company 98765465

كانت البلوكشين ” Blockchain ” هي من دون أدنى شك الكلمة الطنانة في العام 2017، وعلى الرغم من كل السلبية المحيطة بها بسبب عمليات الإحتيال المتعلقة بالعملات الرقمية، فإن التكنولوجيا الأساسية لديها إمكانات كبيرة في مجموعة واسعة من المجالات. وبما أن شركات مثل Huawei تعمل على الأرجح على تطوير الهواتف الذكية القادرة على تشغيل تطبيقات البلوكشين، فإن شركة سامسونج لم تتخذ هذه الخطوة بعد، ولكنها قد تقرر الإعتماد على تكنولوجيا البلوكشين في شيء مختلف تماما.

تعد شركة سامسونج أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم كما أنها تعد أكبر شركة مصنعة للرقاقات والذواكر وأشباه الموصلات بصفة عامة. كما قد تتخيل، لدى الشركة الكورية الجنوبية شبكة إمدادات عالمية واسعة ومعقدة. وأفاد تقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg بأن شركة سامسونج قد تتبنى تكنولوجيا البلوكشين لإدارة شبكة الإمدادات الخاصة بها. وتشعر الشركة الكورية الجنوبية بأن هذه التكنولوجيا قد تسمح لها بشحن الهواتف والرقاقات للشركاء بشكل أسرع.



ونقل كاتب التقرير عن رئيس قسم تكنولوجيا البلوكشين في شركة سامسونج، السيد Song Kwang-woo قوله بأن هذه التقنية يمكن أن تساعد أيضا شركة سامسونج على خفض تكاليف الشحن بنسبة تصل إلى 20%، وهذا ما يعني أن هذه التكنولوجيا ستوفر على الشركة الكورية الجنوبية مليارات من الدولارات.

وبعبارة بسيطة، فإن طريقة تخزين والتحقق ومشاركة المعاملات المالية لتقنية البلوكشين يمكن أن تقلل من الوقت الذي تستغرقه الأعمال الورقية وترتيبات الجدولة مع سلطات الموانئ. وما لا يذكره التقرير هو إلى أي حد تعتزم شركة سامسونج محاولة إستخدام تكنولوجيا البلوكشين في شبكة الإمدادات الخاصة بها ومتى ستبدأ العمل بهذا النظام الجديد لجني الفوائد المتوقعة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل قد تبيع 2 مليون وحدة من جهاز HomePod هذا العام، وهناك إحتمال صدور نسخة جديدة
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري