أخبار عاجلة
«سامسونج» تُطلق أول هاتف ذكي بـ 4 كاميرات خلفية -
هواوي تكشف عن ساعة Watch GT وسوارة Band 3 Pro -
هاتف هواوي Mate 20 X المميز يأتي بشاشة 7.2 إنش -
الكشف رسمياً عن هواوي مايت 20 نسخة بورش الفاخرة -
الكشف رسمياً عن هواوي مايت 20 ومايت 20 برو -
أبرز الفروقات بين هواتف هواوي ميت 20 -
رسمياً: هواوي تعلن عن ميت 20X وميت 20 بورش -
أول عينات الصور من كاميرا هواوي ميت 20 برو -
مقارنة مواصفات هواتف ميت 20 مع أقوى المنافسين -

تسريبات: مهندسي AMD يعملون على شريحة Z490 لمواجهة إنتل!

لمن لم يعد يستطيع الانتظار! ظهور مراجعة جديدة لمعالج Ryzen 5 2600 مع لوحة X470

الحرب بين العملاقين إنتل و AMD تستعر كل يوم عن اليوم الذي يسبقه, فبعد إطلاق معالجات الجيل الأول Ryzen انطلقت إنتل بالرد بمعالجات الجيل الثامن وقدمت شرائح جديدة اكثر قوية, لتطلق AMD “التي سترى النور بعد 3 أيام في الأسواق” تشكيلة من المعالجات المكتبية Ryzen من الجيل الثاني مع شرائح جديدة تشمل X470 ولاحقاً شريحة B450.

قبل فترة تأكدت المعلومات أن إنتل تعمل على معالج بثمانية أنوية لتطلقه بالمواكبة مع إطلاق شريحة جديدة وهي Z390 التي ستكون من الفئة العليا والمتضمنة كما علمنا مواصفات قوية ودعم أفضل مقارنة مع شريحة Z370. هذا الأمر لم يرق كثيراً لـ AMD التي على ما يبدو تجهز لرد اخر اكثر قوة او دعوني أقول منفس له من خلال تسريب معلومات ضمن أحد المنتديات PCEva الذي سرب صورة من جيجابايت AORUS تظهر الفروقات بين شرائح AMD الجديدة.



الشريحة الأبرز التي ظهرت بجانب B450 هي شريحة Z490 التي وكما يبدو لنا شريحة مجهزة لمنافسة جديد إنتل القادمة لاحقاً هذا العام. إنها حرب ومنافسة واضحة بين الطرفين, حيث لا تترك AMD منافستها إنتل ولا تعطيها أي فرصة لكي تأخذ قسطاً من الراحة لتنافسها بشكل سريع..هذا الأمر يعتبر مفيد لنا كمستهلكين بسبب تعدد الخيارات. إن اعتبرنا أن الصورة المسربة صحيح فهي تؤكد لنا وفقاً للمعلومات أنها تتمتع بنفس مواصفات شريحة X470 العامة ولكنها تتمتع بنفس الوقت على عدد خطوط PCIe أكثر مما يمنح محبي تعدد البطاقات الرسومية فرصة الحصول على سرعة نقل أعلى وبنفس الوقت ستكون اللوحة قادرة على استيعاب حلول تخزين NVMe M.2 SSD متعددة.

هل هذا يعني أن الشريحة ستعمل على نفس السوكيت؟

هذا ما نتوقعه أي انها ستستخدم سوكيت AM4 ولكن حتماً ستكون المعالجات المركزية المستخدمة لها أقوى مما نراه اليوم. من الصعب توقع كيف سيكون قوة المعالج القادم لمنافسة جديد إنتل التي تجهز لإطلاق معالجات مركزية بثمانية أنوية, فلا تستبعد أن تفاجئنا AMD وتطلق معالج بعشرة أنوية, كل شيء وارد أن يحدث من قبل مهندسي AMD الذين ادهشونا بتقديم معالجات Threadripper المدموجة برقاقة واحدة ضخمة الحجم.

ماهي توقعاتكم..هل نحن فعلاً أمام رقاقة Z490 كما تشير المعلومات والتسريبات؟ شاركونا لأن بتوقعاتكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة