أخبار عاجلة

سامسونج تسجل براءات تصميم لهاتف ذكي مزود بقطع، وهاتف آخر بشاشة كاملة

1

سامسونج هي من بين الشركات القليلة التي لم تقم بإصدار الهواتف الذكية المزودة بالشاشات المقطوعة في الجزء الأوسط العلوي، ولكن هذه الشركة الكورية الجنوبية هي على إستعداد على ما يبدو لمواكبة هذا الإتجاه الحديث في سوق الهواتف الذكية. وقد تحصلت شركة سامسونج مؤخرًا على مجموعة من براءات التصميم من بينها تصميم لهاتف ذكي يضم شاشة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي.

هذا القطع في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة يضم مستشعر القرب، وسماعة الأذن، والكاميرا الأمامية، في حين تمتد الشاشة إلى الجوانب الأربعة، مما يؤدي إلى تقليص الإطار المحيط بالشاشة. وفيما يخص الواجهة الخلفية، فقد قامت شركة سامسونج بتقديم تصاميم متعددة مع كاميرا خلفية مزدوجة بوضعيات مختلفة، وأحدها قريب بشكل مثير للريبة من تصميم iPhone X.

3

عند النظر إلى الصور، يبدو أن شركة سامسونج قد حصلت على براءات التصميم هذه لحماية نفسها في المحاكم مستقبلا. وبالتالي، هذا يعني بأنه ليس هناك ما يؤكد بأن شركة سامسونج ستقوم بإستخدام هذه التصاميم في هواتفها الذكية الراقية القادمة.



2

براءات التصميم الأخرى التي تحصلت عليها شركة سامسونج تشمل براءة تصميم لهاتف ذكي يضم شاشة خالية تماما من الإطار، وهذا ما يعني بأن شاشة الهاتف المجسد في هذه البراءة تغطي 100% من واجهة الجهاز، وهذا ما يجعلنا نتساءل عن ما سيحدث لسماعة الأذن والكاميرا الأمامية في هذه الحالة. قد تكون براءة الإختراع أيضا لنوع جديد من واقيات الشاشات، ربما نوعا من واقيات الشاشات المقاومة للخدوش. بهذه الطريقة ستتوقف شركة سامسونج عن شراء طبقات Gorilla Glass الزجاجية من شركة Corning، ولكن هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج