أخبار عاجلة

تدشين تشكيلة من لوحات ASUS بشريحة X470 الموجهة لتشغيل معالجات Ryzen 2000

تعتبر منصة معالجات AMD Ryzen المنصة التي أعادت الروح من جديد للأجهزة المكتبية التي غابت عنها AMD لفترة طويلة مع قوة متعددة الانوية والمسارات لتعطي قوة واضحة في مجال الألعاب والبرامج مع منحك قدرة كسر السرعة المطلوبة. تلك الموجة الأولى من اللوحات التي أطلقتها ASUS لامست كل شيء من حواسب مجهزة باحدث المميزات والخصائص إلى أجهزة قادرة على ابتكار المحتوى وتقديم تجربة اللعب ذات الفئة العالية التي يطمح لها الجميع.

والآن تقدم ASUS الموجة الثانية مع عائلة جديدة من اللوحات المستندة على شريحة AMD X470 الجديدة. شريحة AMD X470 مصممة لتحسن أداء الجيل التالي من سلسلة AMD Ryzen 2000 من المعالجات المسماة Pinnacle Ridge المتوافقة مع إصدارات الشرائح 300 من AMD والتي تحتاج فيها فقط لتحديث البيوس. ما قدمته ASUS شمل 6 لوحات وكل واحدة تجدها تقدم مميزات معينة للمستخدمين.

بالرغم من الفروقات ضمن هذه اللوحات فإن تشكيلة لوحات ASUS X470 مرتبطة معا بواسطة قدرات وميزات فريدة من نوعها تم تطويرها وصقلها لما يزيد عن 30 عاما من قبل مهندسي ASUS

التشكيلة تبدأ مع لوحة ROG Crosshair VII Hero الموجهة لمن يبحث عن كسر سرعة خرافي, ويبحث عن الحصول على أداء قوي للاعبين. تليها لوحة Strix X470-F Gaming التي تقدم مميزات وقدرات قوية بتكلفة مالية مناسبة, ولدينا أيضاً لوحة Strix X470-I Gaming التي تنقل حجم اللوحة من الحجم الطبيعي إلى mini-ITX لمن يرغب بالحصول على لوحة مناسبة لكيس حاسوبه صغير الحجم. أما لوحة TUF X470-PLUS Gaming فهي تتميز بمكونات الفئة العسكرية مع التركيز على التكامل الوظيفي الذي يذهب نحو ما يطلبه عشاق لوحات TUF المشهورة بتحملها الكبير. وأخيراً لدينا لوحة Prime X470-PRO التي توفر بديلاً مناسباً لمبتكري المحتوى مع تصميم رائع يعبر عن سلسلة لوحات Prime.

قدرة معالجات AMD Ryzen على كسر السرعة تعد بأداء أسرع من أي جيل سابق، خاصة أن كل الطرازات التي أطلقت تمنح المستخدمين حرية لدفع الترددات القياسية للمعالج المركزي نحو القمة. لكن كما تعلمون كسر سرعة المعالج المركزي مقيدة بالتبريد والخصائص الفردية لكل رقاقة. مع ذلك وبنقرة واحدة، فإن أداة 5Way Optimization تحسب كل الاوضاع المهمة من مراوح التبريد المضبوطة تلقائيا واختبار حدود المعالج المركزي. وبفضل ذكاء تلك الأداة فهي تسمح بالعثور على السرعة القصوى التي يمكن للنظام الحفاظ عليها بدون التضحية بالاستقرار, مع تضمنها لخيارات قابلة للتعديل تسمح للخبراء بضبط دقيق لعملية كسر السرعة.

الضبط التلقائي مجهز بواسطة خيارات التعديل اليدوية الشاملة، ومن خلال المحترفين سيكون بمقدروهم سحب كل قطرة من الاداء. من ضمن المميزات التي تتضمن تلك اللوحات اختصار البحث الجديدة إلى إعدادات UEFI لتسمح للمستخدمين بالعثور بسرعة على ما يحتاجونه وتعديل إعدادات معينة بسلاسة. كما أنه ومن المميزات الجديدة أنك حالما تضع التجهيزات الخاصة بك في الإعدادات ستستطيع نقل الملف لمشاركته مع الآخرين.



التبريد العالي الجودة هام للوصول والحفاظ على ذروة الأداء، خاصة مع ما تقدمه تقنية XFR لمعالجات Ryzen بحيث تفتح الموارد حينما تسمح الحالة الحرارية بذلك. تشكيلة لوحات X470 تضع مجموعة من رؤوس التبريد من أجل حصولنا كلاعبين على التبريد الأفضل. فكل رأس واحد على كل لوحة موجه من أجل المشتتات المائية AIO، بالتالي يمكن للمستخدمين وصلها والعمل بدون الحاجة إلى أي خطوات إضافية، وبعض الطرازات من اللوحات تمتلك رؤوس إضافية من أجل أدوات استشعار مائية ومضخات مائية مرتفعة التيار.

التشكيلة الشاملة من خيارات التعديل على لوحات ASUS تمنح المستخدمين الكثير من الحرية أثناء تشغيل حواسبهم وتعديلها كما يرغبون. سلسلة لوحات X470 تمنحك القدرة على ضبط درجات متفاوتة من إضاءة Aura Sync RGB. مع Aura Sync لم يعد الأمر متعلق فقط بالتحكم باللون ووضعيته بل تجاوز ذلك لينسق الإضاءة عبر نظام شامل من المكونات المتوافقة التي تغطي كل جانب من النظام، من الأجزاء الداخلية إلى الأجهزة الطرفية الخارجية.

الإضاءة على متن اللوحة على طرازات ROG و Prime الجديدة تعطل الوهج القاسي لنقاط إضاءة LED لتعرض الان وميض أنعم وأكثر سطوعا. جميع لوحات X470 تستطيع أن تشغل مترين على الأقل من شرائط إضاءة RGB LED القياسية، الكافية لإضاءة جهاز بأكمله. ROG تأخذ الأمور إلى المستوى التالي مع دعم لأجهزة إضاءة معنية التي تمنح التحكم على شرائط إضاءة LED فردية لإتاحة تحكم أفضل. بعض الأشخاص يفضلون الحفاظ على الشكل البسيط، بالتالي لوحات سلسلة X470 تتميز بمفتاح UEFI التي تعطل على الفور جميع خطوط إضاءة RGB والشرائط المتصلة.

البطاقات الرسومية الاحترافية هي من احد الأمور التي يحتاج إليها اللاعبون لكن المشكلة هو بوزنها, لكن ASUS جعلت من كل منافذ PCIe x16 المتصلة باللوحة تمتلك غطاء معدني معزز لتكون مثبته بشكل متين على اللوحة. ASUS SafeSlot تقوي المنفذ في جميع الاتجاهات، مما يساعد في حماية تلك المنافذ على اللوحة ضد أي ضرر من التعامل القاسي والمطبات الغير مقصودة أثناء نقله إلى مناسبات LAN, مما يعني أنك ستكون مطمئن بأن البطاقة ستكون بأمان مع اللوحة. لوحات سلسلة X470 كلها تمتلك منافذ M.2 ثنائية، ليتمكن المستخدمون من تجهيز قرص رئيسي لنظام التشغيل والتطبيقات والألعاب المستخدمة بانتظام، إضافة إلى قرص ثانوي ليخدم كقرص تخزين إضافي لمكتبة الكاملة من الملفات الخاصة بك. الجيد أنه وضمن بيوس UEFI سيكون هناك أداة مسح آمنة مدمجة تستطيع أن تمسح كل من قرصي SATA و M.2.

اتصال USB 3.1 Gen 2 المدمج مع كل تلك اللوحات يدفع ناتج الذروة النقل إلى 10Gbps من أجل تلبية متطلبات التخزين الخارجية وأجهزة الجيل التالي التي بدأت تعتمد على هذا المنفذ. سلسلة اللوحات الام بشريحة X470 تدخل في وحدة التحكم تلك على الأقل منفذين في الخلف ومعظم طرازات اللوحات بحجم ATX تتضمن أيضا رأس منفذ داخلي للكيسات مع منافذ turbo charged USB في الأمام.

تقدم Intel Gigabit Ethernet في سلسلة لوحات ROG و Prime شبكة سلكية عملية للعب الألعاب بشكل سلس ونقل ملفاتك السريعة. اللاسلكي على متن اللوحة متوفر على Crosshair VII Hero (Wi-Fi) و Strix X470-I Gaming، مما يضيف الراحة التي يحتاج إليها البعض في نقل الملفات بدون خسارة سرعة النقل العالية. أما التحسينات الصوتية مثل الترميز المحمي والمكثفات المتميزة موجودة عبر كامل التشكيلة، والمختلف ان مع لوحات ROG تم إضافة amps المخصصة لتعزيز الناتج الصوتي مع سماعات الرأس.

أخيراً نأتي للأسعار فلوحة ROG Crosshair VII Hero متوفرة بسعر 280 دولار, لوحة Strix X470-I Gaming بسعر 210 دولار, لوحة Strix X470-F Gaming بسعر 215 دولار, لوحة TUF X470-PLUS Gaming بسعر 160 دولار, وأخيراً لوحة Prime X470-PRO بسعر 185 دولار.

أي من هذه اللوحات جذبتكم أكثر؟ شاركونا الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظرة على ابرز مزايا وخصائص هاتف نوكيا Nokia 7 Plus
التالى هاتف LG V40 قادم مع 5 كاميرات خلال أسابيع