صورة على واتس اب تساهم في القبض على أحد مهربي المخدرات

صورة على واتس اب تساهم في القبض على أحد مهربي المخدرات
صورة على واتس اب تساهم في القبض على أحد مهربي المخدرات

تشتكي مؤسسات حفظ النظام والشرطة في الفترة الأخيرة من أن الأجهزة المشفرة وتطبيقات المحادثة المشفرة تبطئ عمليات التحقيق، إذ أن الدلائل المهمة والتي يمكن استخدامها في القضايا الإجرامية تكون محمية بواسطة التشفير مما يصعب على الشرطة عملية فك هذه الأجهزة والحصول على الدلائل التي يريدونها.

 

والآن أفاد تقرير جديد من المملكة المتحدة أنه بواسطة التقنيات الحديثة يمكن الوصول إلى تطبيقات مثل واتس اب، فقد تمكنت الشرطة في ويلز من استخدام صورة تم إرسالها عبر واتس اب لرفع البصمات التي تعود إلى أحد مهربي المخدرات، ومن ثم تمت الاستفادة من هذا الدليل لإدانة المتهم.

 

ويمكنكم مشاهدة هذه الصورة في الأسفل والتي يبدو فيها واضحاً يد شخص تحمل كيساً بلاستيكياً مليئاً بالحبوب المخدرة.

 



ويبدو أن الجزء الواضح من الإصبع في أسفل الصورة كان كافياً لرفع بصمة يمكن استخدامها لتحديد هوية المجرم، وهذا الأمر ساعد الشرطة الويلزية في إدانة 11 متهماً، وهذه هي أول إدانات في ويلز تستخدم بصمات مأخوذة من الصور، وقد تم وصف عمل الشرطة بالمبهر وبدأ رجال الشرطة بالاهتمام بشكل أكبر بالصور على الهواتف واستخدامها كدليل.

 

ولم تتطابق البصمة التي أخذت من الصورة مع قاعدة البيانات الوطنية لكن الشرطة كان لديها فكرة أو شك بشخص يعتقدون أنها العقل المدبر للعمليات، وقد صرح المسؤول في شرطة ويلز ديفيد توماس قائلاً :

 

” رغم أن دقة الصورة لم تكن عالية وشكلت تحدياً كبيراً إلا أن التفاصيل الصغيرة كانت كافية للحكم عليه بأنه المهرب.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Meizu تختار 22 أبريل كتاريخ للإعلان رسميا عن سلسلة هواتف Meizu 15 Series
التالى كاميرا المراقبة EverCam اللاسلكية بتقنية التعرف على الوجه وبطارية تدوم لعام كامل