أخبار عاجلة
أمازون تتجاوز 100 مليون مشترك في خدمة برايم -
مايكروسوفت : مترجمنا أفضل من مترجم قوقل -
غرامات بمليارات الدولارات قد تواجهها فيس بوك -

مميزات وعيوب الشاشات الكاملة بأبعاد 18:9

أصبحت أبعاد 18:9 رائجة في الهواتف الذكية الرائد، وحتى الهواتف المتوسطة بدأت تدعم هذه الأبعاد الجديدة متخلية عن الأبعاد القياسية 16:9، فما هي أبرز مميزاتها وعيوبها؟

427100d316.jpg

المميزات:

عرض أكثر تطبيق في نفس الوقت بطريقة أفضل

صحيح أن ميزة “الشاشة المزدوجة” لعرض تطبيقين في نفس الوقت توفّرت قبل أبعاد 18:9، لكنها مع هذه الأبعاد أفضل في عرض التطبيقات والتفاعل معها، سواء في الوضع العمودي أو الأفقي.

مساحة أكبر للتطبيقات

في الوضع العادي للتصفح، سواء لقراءة الكتب أو مجرد التصفح على الإنترنت، توفر هذه الشاشات مساحة أكبر لعرض النصوص والصور، وبعض الألعاب أيضا تستفاد من حجم الشاشة.



قبضة أسهل

بأبعاد 18:9، أصبح أسهل على المصنعين زيادة حجم الشاشة دون الإضرار بسهولة الاستخدام؛ يمكن حمل هاتف شاشة 6 إنش بأبعاد 18:9 أسهل من حمل هاتف بشاشة 5.5 إنش بالأبعاد القياسية.

918ffce8da.jpg

العيوب:

الفيديوهات والتطبيقات ليست جاهزة

بتقديم شاشات 18:9 لأجهزة التلفاز كذلك، بدأ إنتاج الفيديوهات يتزايد بهذه الأبعاد. لكن حتى توسع انتشارها، فأنت أمام خيارين عند مشاهدة الفيديوهات بالأبعاد 16:9، إما قص المحتوى المعروض لملء الشاشة أو العرض بالأبعاد القياسية. كذلك التطبيقات، فالكثير منها ليس مُحدث ليتناسب مع الأبعاد الجديدة.

672670c201.jpg

السحب لمسافة أطول

حال استخدام الإيماءات التي تتطلب السحب لمسافة أطول، لن تصبح بذات السهولة، مثل الوصول لدرج التطبيقات من الشاشة الرئيسية على أندرويد الأصلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل تعمل على إطلاق خدمة إخبارية مدفوعة الاشتراك
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري