أخبار عاجلة

تلميحة: كيف تتحقق من أداء وقوة بطارية جهاز أندرويد

لا شك أن مراقبة صحة البطارية الهاتف أمر مهم، لكن لا توجد طريقة لإنجاز ذلك بأندرويد، إلا أن هنالك تطبيق متميز في ذلك على جوجل بلاي يسمى AccuBattery.

لكن، يجب ملاحظة أن عليك ترك التطبيق لفترة طويلة أولا على هاتفك حتى يتعرف على صحة بطاريتك كما ينبغي ليؤدي وظائفه بدقة، فأندرويد لا يوفر بيانات الاستهلاك، وقد يستغرقه من أسبوع حتى شهر كامل حتى يجمع بيانات الشحن والاستهلاك ليمنحك نظرة دقيقة على حالة البطارية.

بعد تحميل التطبيق وتثبيته وفتحه لأول مرة، ستظهر واجهة تضم 7 صفحات، كل صفحة تعطيك لمحة عن طريقة عمل التطبيق، مثل أنّه يتطلب وقت طويل لتحسين دقة التحليلات التي يقدمها. كذلك سيقدم نصائح لبعض الإعدادات العامة التي تفيد أي جهاز، مثل ضبط مؤشر الشحن عند 80%؛ لينبهك عند وصول شحن هاتفك لهذه النسبة أثناء عملية الشحن، حيث شحن آخر 20% يتطلب بذل موارد كثيرة، وبهذا الإعداد يدعي التطبيق أن دورة حياة البطارية ستزيد بنسبة 211% مقارنة بالشحن حتى 100%.

بعد ذلك، سيحاول التطبيق التعرف على هاتفك ورصد سعة البطارية، وسيخبرك بضبطها يدويا إن لم تكن صحيحة، ولتنفيذ ذلك، انقر على أيقونة “الشحن” واسحب لآخر الصفحة وقم بإدخال السعة الصحيحة.

بعد ذلك، وفي الإعدادات ستجد اللغة العربية، قم بضبطها، ثم اخرج من التطبيق، واستخدم الجهاز بصور عادية. وعلى مدار اسبوع سيستخدم التطبيق معلومات الشحن والاستهلاك ويستخدم المعلومات لمراقبة صحة البطارية.



لإلقاء نظرة على المعلومات، ستجد صفحات ثلاثة رئيسية: الشحن وتفريغ الشحن وصحة البطارية.

في صفحة “الشحن” سيقدم معلومات عن إنهاك البطارية وأسبابه مع العلم أنه يحدث مع كل شحنة ويؤثر على دورة حياة البطارية. وفي “تفريغ الشحن” حيث سيقدم بيانات عن الوقت المقدر لتفريغ الشحن وعمر البطارية التقريبي واستهلاك التطبيقات.

أما في “صحة البطارية” فيوجد قسمين: قسم “إنهاك البطارية” الذي ستكون خالية من المعلومات في الأيام الأولى؛ لكن بعد أيام سيتم تدوين المعلومات عن إنهاك البطارية وكيف تحد منه بقدر الإمكان. وقسم “سعة البطارية” وهو يخبرك بسعة البطارية الفعلية وليس التي جاء بها الهاتف، لكن تذكر عليك إدخال سعة البطارية الحقيقية أولا إن لم ستطيع الجهاز تخمينها كما نوهنا.

وأخيرا، النسخة المدفوعة (مقابل 3.99$) من التطبيق لن تحتاجها في مراقبة صحة البطارية، وكل ما تقدمه أنها خالية من الإعلانات، كما تتيح قسم يستعرض ملخص حالة المعالج والبطارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية