أخبار عاجلة
آبل تستعين بغريمتها لمواجهة "الوحوش الصينية" -
الاستعداد للعيش على سطح المريخ -
«يوتيوب» يحذف 58 مليون فيديو -
مقارنة: ميت بوك X برو |ضد| ماك بوك برو -
ساعة Fitbit Versa أو ساعة Fitbit Ionic ؟ -
فيديو| “CARBONARA” قلم رصاص من ألياف الكربون -

استخدام البالونات: فكرة مجنونة جديدة من إيلون ماسك

استخدام البالونات: فكرة مجنونة جديدة من إيلون ماسك
استخدام البالونات: فكرة مجنونة جديدة من إيلون ماسك

كشف الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك يوم أمس عن خططه المجنونة التي يفكر فيها مؤخرًا بشأن عودة الصواريخ من سرعته المدارية باستخدام حزمة من البالونات. لم ولن يكن هذا الأمر غريب على إيلون ماسك فهو المشهور دائمًا بالأفكار المجنونة بل وتنفيذها كذلك في أرض الواقع.

 

يبدو أننا سنشاهد جزءًا جديدًا ومختلفًا من فيلم البالونات الشهير UP والذي ابتكرته شركة بيكسار منذ سنوات والذي يحكي عن قصة عجوز استخدم عدد كبير من البالونات لتحريك بيته وصولًا إلى المكان الذي تمنته زوجته أن تكون فيه.

 

الكثير من التساؤلات لاحت في الأفق، كيف ستطير البالونات في الفضاء؟ وكيف ستصمد هذه البالونات؟  لكن الأمر ليس بغريب من شخص يمتلك نفس العقل الذي أرسل سيارته الخاصة إلى الفضاء، ولكن قد تكون فكرة البالونات منطقية لكونها تتشكل في هيئتها في جميع النطاقات بنفس الحجم، وأشار ماسك أنه بالفعل يجرب عودة بعض الأجزاء إلى مناطق خالية من المحيط الهادىء وستتضمن الخطة الجديدة إعادة توجيه الأجزاء إلى أقرب شاطىء وتعيين سفينة لاستقبالها على متنها.

 



كيف ستعمل هذه الفكرة؟

 

ستستخدم السفينة ما يصفة إيلون ماسك بإنه مطاط عملاق مثبت بأربعة أذرع معدنية وشبكة تصل ما بينهم والذي استخدم من قبل في فبراير من العام الجاري لاسترداد نظام هبوط الصاروخ، وتحتوي على مُرشد لها لكي تصل إلى السفينة بينما تهبط بسرعة تصل إلى ثمانية أضعاف سرعة الصوت.

 

تستمر مهام شركة سبيس إكس في إعادة تدوير أكبر قدر ممكن من صواريخها للتقليل من تكاليف التشغيل بينما يكلف الصاروخ الواحد حوالي 62 مليون دولارًا لبنائه وتشغيله، ويكلف الوقود حوالي 300 ألف دولار، وقد وفرت الشركة أكثر من 46.5 مليون دولارًا من عملية إعادة استخدام الدواعم الأولى وبهذا تستمر عملية ضخ الأموال لمهمة المريخ والتي من المقرر أن تُرسل إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2024 ولعل هذه الطريقة ما ستستخدمه أنظمة إعادة التزود بالوقود وعودتها إلى الأرض.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقارنة: ميت بوك X برو |ضد| ماك بوك برو
التالى «يوتيوب» يحذف 58 مليون فيديو