أخبار عاجلة
لماذا يقاضي الجميع شركة أبل؟ -

نوكيا تخطط لإعادة إحياء هاتفها الذكي Nokia X

نوكيا تخطط لإعادة إحياء هاتفها الذكي Nokia X
نوكيا تخطط لإعادة إحياء هاتفها الذكي Nokia X

يفترض بحسب اللوحات الإعلانية أن تستضيف شركة HMD Global حدثًا بتاريخ 27 أبريل الحالي في الصين لكشف النقاب عن هاتف ذكي جديد يحمل اسم Nokia X.

خلال شهر فبراير 2014، وبالتزامن مع فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014، أعلنت شركة نوكيا عن هاتفها الذكي Nokia X، والذي كان أول هاتف ذكي من نوكيا يعمل بنظام التشغيل أندرويد نسخة 4.1.2 جيلي بين، حيث تضمن نسخة معدلة من نظام التشغيل، مع استغناء الشركة عن جميع خدمات جوجل، وتقديمها واجهة معدلة مستوحاة من شكل واجهة نظام التشغيل ويندوز 8.

وجاء ذلك الجهاز، بالإضافة إلى أجهزة +Nokia X و Nokia XL، في الوقت الذي أدركت فيه نوكيا أن أجهزة ويندوز فون ليست قادرة على المنافسة في السوق، وذلك على الرغم من أنها كانت مملوكة لشركة مايكروسوفت، ولكن تشكيلة الهواتف الجديدة، بما في ذلك Nokia X، شكلت محاولة فاشلة من شركة تصنيع الأجهزة العملاقة لفرض هيمنتها على سوق الهواتف الذكية.

وبالرغم من قيام شركة HMD Global، التي تمتلك ترخيصًا لتصنيع وتسويق هواتف ذكية تحمل علامة نوكيا التجارية، بكشف النقاب خلال نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 عن تشكيلة من هواتفها الجديدة، بما في ذلك Nokia 6 نسخة 2018، و Nokia 8 Sirocco، ولكن يبدو أنها تستعد للإعلان عن هاتف آخر يحمل اسم Nokia X.



هذه المعلومات جاءت من خلال لوحات إعلانية في الصين تظهر إعلان لهذا الجهاز مع علامة X، بحيث من الواضح أن شركة HMD Global تخطط لإعادة إحياء الجهاز القديم، مع إظهار الصور الإعلانية لبعض التلميحات المتعلقة بجوانب التصميم الرئيسية، وأبرزها هو وجود شاشة منحنية، بالإضافة إلى جهة خلفية معدنية مع زوايا منحنية، وتصميم عصري مثل الهواتف الذكية الأخرى من HMD Global.

وللأسف لا يتوفر في الوقت الحالي تسريبات بشأن الجهاز الجديد، كما أننا لسنا متأكدين فيما إذا كانت الشركة تمتلك خططًا لإطلاقه كجهاز رائد أو كجهاز فئة متوسطة، لكن خبر وجود جهاز Nokia X قد يشكل بحد ذاته مفاجأة لمحبي العلامة التجارية، ومن المقرر إطلاق الجهاز بتاريخ 27 أبريل الحالي، دون ظهور أي معلومات حول مواصفات الجهاز.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل وسامسونج الى مزيد من التعاون
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟