أخبار عاجلة
SmugMug تعلن رسميا الاستحواذ على “فليكر” -
5 أعباء نفسية يواجهها رائد الأعمال -

سوني تكشف عن هاتف Xperia XZ2 Premium الجديد المزود بشاشة 4K HDR وكاميرا مزدوجة

بعد الإعلان عن هاتفها الرائد Sony Xperia XZ2 في أواخر شهر فبراير، تكشف سوني الآن عن الهاتف الأكثر فخامة لأولئك الذين يفضلون الميزات المتعددة وهو هاتف Sony Xperia XZ2 Premium.

يحتوي هاتف XZ2 Premium على واحدة من أفضل الشاشات على الإطلاق، حيث انه مزود بشاشة تعمل بتقنية HDR بدقة 4K، كما أنه يتميز بكاميرا مزدوجة جديدة تدعم الحساسية العالية بحيث يمكنك التقاط الصور في الظلام التام. هذا وبالإضافة إلى انه يتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K HDR.

يأتي هاتف XZ2 Premium بتصميم متشابه لهاتف Xperia XZ2، حيث يتمتع الاثنين بخلفية زجاجية وشكل منحني، ولكن XZ2 Premium يتميز بشاشة عالية الدقة وكاميرا مزدوجة وتجربة صوتية فائقة.

اهم مميزات هاتف Xperia XZ2 Premium:

  • يدعم نظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 0
  • يأتي بشاشة من نوع LCD ذات حجم 5.8 بوصة تعمل بتقنية HDR ودقة 4K ونسبة 16:9
  • تحتوي الشاشة على ابعاد 3.1 ” × 6.2 ” × 0.3 ” -5 ” (80 مم × 158 مم × 6.4-11.9 مم)
  • يزن حوالي 236 جرام
  • يدعم معالج Snapdragon 845
  • يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت
  • يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة تمنحك نطاق ISO بنسبة 51200 كحد أقصى للصور و12800 كحد أقصى للفيديو.
  • يحتوي على كاميرا امامية بدقة 13 ميجا بكسل مع مستشعر للإضاءة المنخفضة 1/3.06
  • يحتوي على بطارية بسعة 3450 مللي أمبير
  • يتميز بالاهتزاز المباشر (a la Xperia XZ2) والشحن السريع والحماية من المياه كما انه يوجد منفذ لسماعة الرأس

الفرق بين Xperia XZ2 وXperia XZ2 Premium:

تتشارك بعض الميزات بين XZ2 Premium وXZ2 من حيث الشكل والمعالج، فكلاهما يعمل بمعالج Snapdragon 845، ولكن XZ2 Premium يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت من مقابل 4 جيجابايت في XZ2. ولقد كان هاتف XZ2 يتميز بشاشة ذات حجم 5.7 بوصة عالية الوضوح، بينما يتميز هاتف XZ2 Premium بشاشة أكبر حجماً ذات 5.8 بوصة ودقة 4K. أما بالنسبة للكاميرا، فكان هاتف XZ2 يحتوي على كاميرا واحدة بدقة 19 ميجا بكسل، في حين أن XZ2 Premium لديه كاميرا مزدوجة بالإضافة إلى كاميرا امامية بدقة 13 ميجا بكسل على عكس XZ2 الذي كان يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. وأخيراً، فمن اهم ميزات XZ2 Premium انه يحتوي على بطارية ذات سعة 3،450 مللي أمبير، في حين ان بطارية XZ2 كانت بسعة 3،180 مللي أمبير.

الكاميرا:



في حين ان Xperia XZ2 كان يحتوي على كاميرا واحدة من الخلف، فإن XZ2 Premium الجديد يصل بكاميرا مزدوجة. ومن اهم مميزاتها هو ان الكاميرا الرئيسية تركز على اللون، بينما تركز الكاميرا الثانية على احادي اللون في الصورة، وهي طريقة مختلفة عن أنظمة الكاميرا المزدوجة التي تستخدمها أبل وسامسونج، حيث تحتوي الكاميرا الثانية بهما على عدسة للتكبير. تستخدم سوني صور الأبيض والأسود من الكاميرا الثانوية للحصول على المزيد من الضوء في الصورة، ثم تقوم بالجمع بين الصور باستخدام معالج صورة الانصهار “Aube” الخاص بها. تدّعي سوني بجرأة أن حساسية الكاميرا الفائقة مع الصور النقية لم تكن ممكنة من قبل إلا مع الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل.

وباستخدام كاميرا الاستشعار المزدوجة الجديدة، يمكنك التصوير باستخدام ISO بنسبة تصل إلى 51200 للصور و12800 لمقاطع الفيديو، هذه المستويات لم يسبق لها مثيل لكاميرات الهواتف.

وهناك بعض الخيارات الإبداعية الجديدة أيضاً مثل القدرة على التقاط الصور بوضع Bokeh، وهو وضع يؤدي إلى تعتيم خلفية الصور ويشبه DSLR. وستتمكن أيضاً من إلغاء حد التشبع في بعض اجزاء الصورة وتركها فقط بالألوان للحصول على صورة أكثر تأثيراً.

تتضمن الميزات الأخرى أيضاً تسجيل مقاطع الفيديو بدقة K 4 بتقنية HDR، ويمكنك تسجيل الحركة البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية.

التوافر

لم تكشف سوني حتى الآن عن سعر Xperia XZ2 Premium الجديد، ولكنها صرحت ان الهاتف سيتوافر في صيف 2018 ولا يوجد تاريخ محدد للإصدار حتى الآن، وسيأتي الهاتف باللونين الأسود والفضي.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبل قد تسمح أخيراً للمطورين بتصميم واجهات الساعة
التالى نظام Android P قد يحصل على إيماءات جديدة مماثلة لإيماءات iPhone X