أخبار عاجلة
SmugMug تعلن رسميا الاستحواذ على “فليكر” -
5 أعباء نفسية يواجهها رائد الأعمال -

أحدث شرائح كوالكوم قادمة لتسريع وحماية أجهزتك الذكية

يبدو ان كوالكوم تريد تحسين تقنية المنزل الذكي من خلال جعل الأجهزة التي تعرف باسم “إنترنت الأشياء” اقل اعتماداً على الخدمة السحابية باستخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

وكشفت كوالكوم اليوم عن منصة Vision Intelligence الذكية الجديدة الُمصنعة بدقة 10 نانومتر على شريحة (SoCs) المصممة خصيصاً للأجهزة المنزلية الذكية، وتحديداً الأجهزة ذات الكاميرات.

وتعتبر كاميرات الأمان الذكية والشاشات الذكية وبرامج الروبوت التي تتعرف على الوجوه ضمن بعض الأجهزة القليلة التي ستستوعبها شرائح SoC من كوالكوم.

ولقد تم إصدار اثنين من شرائح SoCs حتى الآن وهم: QCS605 وQCS603، ويقال ان هذه الأجهزة قادرة على تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K عند 60 هرتز مع بطاريات منخفضة الطاقة، كما انها تضم بعض التقنيات المبهرة أيضاً مثل محرك المعالجة العصبية من كوالكوم للقيام بمهام الذكاء الاصطناعي، ووحدة المعالجة المركزية من Kryo ثمانية النواه ووحدة معالجة الرسوميات من Adreno لتجهيز الطاقة، هذا وبالإضافة إلى ان هناك دعم للمهام القائمة على الرؤية مثل الكشف والتصنيف وتتبع الأشياء والإجراءات.

وبالفعل، بدأت شركات مثل Ricoh Theda وKedacom وAltek بدمج شرائح SoC مع أجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بها.



وستقوم معظم أجهزة التقنية المتصلة التي تعتمد على البيانات المرئية بتسجيل الاوجه وارسال تلك البيانات إلى السحابة للتحليل، ثم ستستجيب بناءً على تلك البيانات.

وباستخدام شرائح SoC والمعالجة على الجهاز، لن تحتاج أجهزة مثل Nest Cam IQ ان تسأل جوجل عما إذا كان الشخص الموجود على الباب أحد أفراد العائلة أو اللص، حيث ستكون الأجهزة قادرة على معرفة ذلك بنفسها بسرعات أكبر بكثير داخل نظام مغلق.

وقد قام Joseph Bousaba نائب رئيس إدارة المنتجات في شركة كوالكوم، بتسمية بعض التطبيقات المحتملة الأخرى للشرائح، بما في ذلك “الروبوتات التي تتجنب العوائق بشكل مستقل” أو “كاميرات الحركة التي تتعلم وتنتج فيديو ملخص لأحدث مغامرة لك”.

وفي مقابلة مع Engadget، قال Seshu Madhavapeddy نائب رئيس كوالكوم لإدارة منتجات انترنت الاشياء، ان شرائح SoC قوية بما يكفي لتسجيل وجوه المجرمين المحتملين في الأماكن شديدة الظلام.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Fortnite Battle Royale على منصة iOS إستقطبت عائدات بقيمة 25 مليون دولار
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري