أخبار عاجلة

كاميرا هاتف Honor 10 القادم سوف تشمل وضع مبتكر للتصوير

لقد ظهرت بعض الشائعات في الآونة الأخيرة عن هاتف Honor 10 والتي ذكرت ان الهاتف سيأتي بمعالج Kirin 970 بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة بدقة 20 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل، كما ذُكر انه سيظهر رسمياً في 19 ابريل.

ووفقاً لبعض الوثائق التي تم اكتشافها مؤخراً والتي يُزعم أنها تتعلق بـ Honor 10، فقد تكون الميزة الرئيسية للهاتف هي “وضع تصنيف الصور الدلالية”، وهو عبارة عن نظام يهدف إلى الكشف عن المشاهد المتعددة داخل الصورة الواحدة. حيث يحتوي معالج Kirin 970 بالفعل على بعض مزايا كاميرا الذكاء الاصطناعي والتي تسمح له بالتعرف على أشياء مثل الحيوانات الأليفة والثلج والشواطئ والجبال وما إلى ذلك على الجهاز نفسه، وذلك بفضل وحدة NPU القوية. وتمد هذه الخوارزمية الجديدة تلك الوظيفة إلى أبعد من ذلك، مما يسمح للكاميرا بالتعرف على أكثر من ميزة واحدة في مكان ثابت، وتحديد موضعها بدقة وتطبيق التأثيرات المحلية حسب الحاجة.

ولسوء الحظ، لم يكن المستند المسرب متاح بالكامل، ولكن المصدر قدم بعض الصور النموذجية والتي يُزعم أنها التقطت عن طريق Honor 10 مع تشغيل هذا الوضع وبدونه. كما تعرض أيضاً بعض الصور المصغرة كيفية عمل الاكتشاف فعلياً في بعض المشاهد. ويبدو أنه يشبه إلى حد كبير خوارزميات +DeepLab-v3 الخاصة بجوجل لتصنيف الصور، ولكن بخلاف ذلك، يعمل هذا الوضع في Honor على الجهاز نفسه بدون اتصال.



أما بالنسبة لمواصفات Honor 10، فيقال انها تحتوي على شاشة FullView بحجم 5.8 بوصة، وذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت. ومن ناحية اللون، فأشارت التسريبات إلى ان اللون المتدرج على ظهر الهاتف قد يتغير وفقاً لدرجة الحرارة السطحية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق انستقرام لم يعد متوفرا للهواتف العاملة بنظام ويندوز 10 موبايل
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري