أخبار عاجلة
قبل إطلاقها ، تسريب خريطة لعبة Red Dead Redemption 2 -

تقرير : جوجل تخطط لدعم ميزة الرسائل السريّة والتدمير الذاتي في تطبيق Gmail

تقرير : جوجل تخطط لدعم ميزة الرسائل السريّة والتدمير الذاتي في تطبيق Gmail

كشف موقع تيك كرانش في تقرير جديد تم نشره عبر موقعه الالكتروني على الويب عن خطط ومميزات جديدة تنوي شركة جوجل اطلاقها على بريدها الالكتروني Gmail ” جي ميل ” .

التقرير الجديد يفيد بان جوجل ستعمل خلال الاسابيع القليلة المقبله باطلاق تحديث جديد لتطبيق جي ميل على منصتي اندرويد او IOS يسمح من خلال باضافه ميزة الرسائل السريّة والتدمير الذاتي , مع الاشاره بان ميزة الرسائل السريّة لن تتيح للمستخدم عملية اعادة توجيهها او نسخها ولصقها ولن يكون باستطاعه المستخدم حتى تنزيلها او طباعتها باي شكل من الاشكال .

اما عن ميزة التدمير الذاتي للرساله فقد اشار موقع تيك كرانش من خلال صور مسربة للمزايا الجديدة فانه سيكون باستطاعة المستخدم تحديد المدة الزمنية للتدير الذاتي للرساله والتي تتراوح ما بين يوم – 30 يوم – او حتى سنوات وهي من المزايا الجديدة الغير متوفره في المنصات الاخرى حيث ان اغلب المنصات تدعم التدمير الذاتي بعد 24 ساعه كحد اقصى .

ولعرض الرسائل السرية يتوجب على المستخدم تأكيد هويتة من خلال رمز مرور يتم ارساله عبر رقم هاتفه , وسيصله بعد ذلك رابطاً لعرض البريد الإلكتروني السري، وعليه تسجيل الدخول إلى حسابه في ” قوقل” مرة أخرى لعرض المحتوى، وعند عرض الرسالة السرية يتم تعطيل النسخ واللصق بالإضافة إلى ميزة الطباعة , مع الاشاره بان اخذ لقطه شاشة للبريد او الرساله السرية امر قائم ولم يكشف التقرير عن امكانية تعطيل هذه الميزة في الهواتف .



يشار الى ان التقرير ذكر اخيرا بان هذه الميزة لا تتضمن تشفير اللانهاية مما يعني ان عملاقة البحث سيكون لديها القدره على قراءه الرسائل المتبادله بين الاطراف المرسل والمتلقي .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة